رئيس الائتلاف يكشف مخرجات اللقاء مع زير الداخلية التركي بشأن اللاجئين السوريين
رئيس الائتلاف يكشف مخرجات اللقاء مع زير الداخلية التركي بشأن اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠١٩

رئيس الائتلاف يكشف مخرجات اللقاء مع زير الداخلية التركي بشأن اللاجئين السوريين

قال رئيس الائتلاف الوطني "أنس العبدة" اليوم الأربعاء، إنه نقل إلى وزير الداخلية التركي مقترحات وطلبات مهمة، لافتاً إلى أن الاجتماع بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين للوصول إلى حلول عملية، واصفاً اللقاء بـ "المثمر والناجح".

وأوضح العبدة في تصريح صحفي نقله مكتب الائتلاف أن "اللقاء ساده جو من الإيجابية والتفاؤل"، ولفت إلى أنه جرى الاتفاق مع الجانب التركي على تشكيل لجنة مشتركة يرأسها كل من معاون وزير الداخلية التركي، اسماعيل تشاطقلي، ورئيس الائتلاف الوطني.

ولفت إلى أن الائتلاف سيقوم بالتواصل مع الجهات السورية الفاعلة في هذا الملف لتكون ممثلة في هذه اللجنة عن الجانب السوري بشكل تشاركي، مشيراً إلى أن الهدف من اللجنة هو أن يكون هناك صوت واحد للسوريين ورسالة واحدة تصل بشكل مباشر للمعنيين من طرف الحكومة التركية والعكس، إضافة إلى تنسيق العمل والوصول إلى وضع الحلول المناسبة لقضايا اللاجئين والمقيمين السوريين في تركيا.

وأوضح العبدة أن اللجنة ستبدأ عملها بشكل مباشر، كما سيتم عقد عدة لقاءات أخرى في المستقبل القريب مع عديد من الجهات الرسمية، لتحقيق أكبر قدر من التعاون، مضيفاً أن هناك تحركات عديدة وممنهجة للائتلاف الوطني من أجل التواصل مع الجميع.

وكان التقى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أنس العبدة، وزير الداخلية التركي السيد سليمان صويلو، اليوم الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة، وبحث معه أوضاع السوريين في تركيا وتحديدا الإجراءات الأخيرة في اسطنبول.

ورافق رئيس الائتلاف الوطني وفد رفيع المستوى ضم عدداً من العاملين على الملفات الأساسية المختصة، وأكد العبدة للوزير التركي أن هناك أولوية أساسية لعمل الائتلاف الوطني خلال الفترة القادمة، وهي العناية بشؤون السوريين في تركيا والقيام على خدمة أمورهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ