رئيس الشرطة الإيطالية: إعادة مقاتلي داعش من سوريا محتملة وليست حتمية
رئيس الشرطة الإيطالية: إعادة مقاتلي داعش من سوريا محتملة وليست حتمية
● أخبار سورية ٢٢ نوفمبر ٢٠١٩

رئيس الشرطة الإيطالية: إعادة مقاتلي داعش من سوريا محتملة وليست حتمية

قال رئيس الشرطة الإيطالية فرانكو غابرييللي، إن عودة "المقاتلين الأجانب" إلى بلاده، محتملة ولكن ليست حتمية، في وقت تشتد الضعوطات على الدول الأوربية لاستعادة مواطنيها من مقاتلي داعش المحتجزين في سوريا.

وأكد رئيس الشرطة أن احتمال عودة "المقاتلين الأجانب"، بعد دحر "داعش" وخسارته لمعظم الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا والعراق، "يضيف المزيد من عناصر القلق".

وأضاف غابرييللي، ردا على سؤال بهذا الصدد على هامش ندوة عن " أسباب الإرهاب"، أنه "في الوقت الذي تفكك فيه تنظيم داعش، يبدو احتمال عودة المقاتلين الأجانب ليس مستبعدا".

وأكد غابرييللي، أنه في هذا العالم المفعم بالمخاطر، يبقى "الشيء الأكثر أهمية، هو الوعي والمعرفة لتحديد حجم المشكلات بما يتجاوز المخاوف والاستغلال. من المهم أن نفهم ليس فقط من هم الأعداء، ولكن في أي سياق يمكن أن ينضموا".

وأشار المسؤول الإيطالي، إلى أن بلاده لم تصب بعد بلسعات "التطرف"، ولكن يبقى احتمال حدوث مثل هذه الحالات مرتفعا للغاية.

وكان أعلن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن بلاده قررت استعادة أبناء المواطنين البريطانيين المنتمين لتنظيم "داعش" الذين قتلوا من سوريا، مؤكداً ضرورة دعم الأطفال للعودة إلى حياتهم الطبيعية، مؤكدا أنه "ما كان يجب تعريض هؤلاء اليتامى الأبرياء لأهوال الحرب أبدا".

وفي السابق، استعادت كل من فرنسا وألمانيا والنرويج والدنمارك عددا قليلا من أطفال مواطنيها المنضمين إلى تنظيم داعش، وكانت بدأت تركيا بترحيل مقاتلي وعائلات داعش المحتجزين لديهال لموطنهم رغم اعتراض عدد من الدول الأوربية على استقبالهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ