رئيس الوزراء الأردني ... ندعو حكومات العالم لفتح أذرعها للاجئين السوريين
رئيس الوزراء الأردني ... ندعو حكومات العالم لفتح أذرعها للاجئين السوريين
● أخبار سورية ٢٨ ديسمبر ٢٠١٥

رئيس الوزراء الأردني ... ندعو حكومات العالم لفتح أذرعها للاجئين السوريين

أكد رئيس الوزراء الأردني، عبد الله النسور ، أن بلاده مستمرة بـ"سياسة الحدود المفتوحة وتعتز بدورها الإنساني، وذلك فيما يتعلق بقضايا استقبال اللاجئين السوريين".

جاء ذلك خلال تفقد "النسور" للمركز الذي اعتمدته السفارة الكندية بعمّان مؤخراً لنقل أعداد من اللاجئين السوريين إلى كندا، بالتعاون مع المنظمات الدولية المعتمدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، مؤكدًا أن بلاده تثمن "موقف الحكومة الكندية في استقبال لاجئين سوريين رغم قلة عددهم".

وقال النسور "ندعو حكومات العالم لفتح أذرعها للاجئين، خاصة تلك التي تطالب الدول المجاورة باستقبال المزيد منهم".

وأفاد وزير الجنسية والهجرة الكندي، جون مكالوم، في وقت سابق، أن عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم بلاده، سيصل إلى 50 ألف لاجئ، حتى نهاية عام 2016، وذلك بعد أن كان قد أعلن أن بلاده ستستقبل 25 ألف لاجئ سوري.

وكان المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية، وليام لاسي سوانغ، ذكر الأربعاء الماضي للأناضول، أن كندا تعتزم استقبال قرابة سبعة آلاف لاجئ سوري من الموجودين في تركيا، إلا أن الغالبية العظمى من اللاجئين سيتم اختيارهم من الأردن ولبنان.

ووفق إحصائيات رسمية، يوجد في الأردن مليونا و400 ألف سوري، منهم 750 ألفًا، دخلوا البلاد قبل بدء الصراع في سوريا، بحكم القرب الجغرافي والديمغرافي، فيما سُجل البقية كلاجئين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ