رئيس بلدية أنقرة: التعليم السبيل الوحيد لتغيير منظور الشعب التركي إلى اللاجئين السوريين
رئيس بلدية أنقرة: التعليم السبيل الوحيد لتغيير منظور الشعب التركي إلى اللاجئين السوريين
● أخبار سورية ١٧ يوليو ٢٠١٩

رئيس بلدية أنقرة: التعليم السبيل الوحيد لتغيير منظور الشعب التركي إلى اللاجئين السوريين

قال رئيس بلدية أنقرة الكبرى وعضو حزب الشعب الجمهوري "منصور يافاش" إن التعليم هو السبيل الوحيد لتحقيق الاندماج، وتغيير منظور الشعب التركي إلى اللاجئين السوريين، والتخلص من الصراع الذي تشهده البلاد مؤخراً.

ونقلت وكالة إخلاص، عن المسؤول التركي خلال زيارة ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تركيا "كاثرينا لومب" ووفدها، اليوم الأربعاء، لرئيس البلدية المعارض في مكتبه، وفق ما ترجمه موقع "الجسر ترك".

وأكد يافاش على أنهم يدعمون مشروع التعليم في سبيل دمج اللاجئين السوريين مع الشعب التركي، لافتاً الانتباه إلى ازدياد حالات الشجار والمشادات الكلامية التي تجمع السوريين بالأتراك في مختلف الولايات التركية مؤخراً.

وأشار رئيس البلدية إلى تشكّل انطباع لدى الأتراك بأن "الحكومة التركية تعتني وتهتم بالسوريين دوناً عن مواطنيها"، وعلى عكس ما أدلى به معظم أعضاء حزبه، أضاف يافاش قائلاً: "أنا كرئيس للبلدية لا أملك وجهة نظر مشابهة".

واستطرد حديثه مشدداً على أهمية التعليم، ودوره الكبير في تحقيق الاندماج والتخلص من الصراع الذي يشهده الشارع التركي اليوم، وأضاف: "ما من حلّ آخر، نحن مدركون لذلك".

كما لفت رئيس البلدية الانتباه إلى المساعدات التي تقدمها بلديته بانتظام للعائلات السورية على مدار السنوات الماضية، داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية غير الحكومية لمد يد العون لهم في هذا الشأن.

وأردف قائلاً: "نحن نقدم المساعدات إلى السوريين والسكان المحليين بقدر ما نستطيع، مواردنا محدودة لكننا قادرون على تطوير تلك المساعدات من خلال برنامج (دولي) مشترك، وبالتالي ستتوفر لدينا القدرة على تقديم مساعدات أكثر بقليل إلى أهالي الولاية الأتراك".

وختم يافاش حديثه بالتأكيد على أن العمل (الدولي) المشترك سيقضي، على أقل تقدير، على مفهوم "الامتيازات المقدمة للسوريين"، وسينتهي بالتالي التوتر الذي يشهده الشارع التركي هذه الأيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ