رئيس بلدية في لبنان... يصدر قراراً بطرد اللاجئين السوريين من البلدة
رئيس بلدية في لبنان... يصدر قراراً بطرد اللاجئين السوريين من البلدة
● أخبار سورية ١٣ يناير ٢٠١٥

رئيس بلدية في لبنان... يصدر قراراً بطرد اللاجئين السوريين من البلدة

أصدر رئيس بلدية شمالي لبنان قراراً بطرد اللاجئين السوريين من أراضي البلدة ومنع إقامتهم فيها، بسبب ما قال إنه "عدم قدرة البلدية على تحمل تبعات وتكلفة خدمة اللاجئين السوريين المقيمين في البلدة."

وبحسب القرار الصادر عن رئيس بلدية القرقف بمنطقة عكار شمال لبنان  يحي الرفاعي، فإنه يمنع إقامة اللاجئين السوريين في البلدة، وسيبدأ تطبيق القرار بدءا من 19 كانون الثاني/ يناير الجاري.

واستند رئيس البلدية في قراره إلى قانون البلديات اللبناني وتعديلاته، وعدم إنصاف السلطة اللبنانية في توزيع الخدمات المتعلقة بالنازحين المقيمين على الأراضي اللبنانية، "وإقصاء وزير التربية بلدتنا من عداد المدارس المعتمدة لتعليم أبناء اللاجئين السوريين"، على حد قوله.

وبحسب القرار الذي نشرته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، سيطلب من النازحين السوريين مغادرة البلدة تحت طائلة المسؤولية، وتكليف عناصر من شرطة البلدية بتطبيق القرار وتبليغه للاجئين.

يذكر أن هذا القرار يأتي في ظل الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة اللبنانية، في وقت سابق، تهدف إلى الحد من الوجود السوري في لبنان، الذي يقدر بأكثر من مليون لاجئ، وفي مقدمتها قرار فرض تأشيرة دخول مسبقة على كل سوري يرغب في دخول لبنان، وهي الخطوة الأولى من نوعها في تاريخ العلاقة بين البلدين، ولا زالت تثير جدلاً واسعاً في الأوساط الرسمية والشعبية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ