رئيس جزيرة القرم و20 مسؤولا يزورون الإرهابي بشار
رئيس جزيرة القرم و20 مسؤولا يزورون الإرهابي بشار
● أخبار سورية ١٥ أكتوبر ٢٠١٨

رئيس جزيرة القرم و20 مسؤولا يزورون الإرهابي بشار

سيقوم رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي اكسينوف وعدد من المسؤولين بزيارة رسمية إلى سوريا يلتقي الوفد خلالها الإرهابي بشار الأسد ونظام حكمه.

وسيضم الوفد كلا من رئيس شبه جزيرة القرم سيرغي اكسينوف ورئيس مجلس الدولة في الجمهورية فلاديمير كونستانتينوف وحوالي عشرين من ممثلي الجمهورية والوزراء ورؤساء شركات و مستشارين، وسيتم عقد لقاءات مع الإرهابي بشار ورئيس وزرائه عماد خميس وعدد من الوزراء، ورئيس مجلس الشعب التابع للنظام، وستكون الزيارة لمدة يومين يتم فيها توقيع اتفاقيات حول التعاون الاقتصادي والعلمي.

وشبه جزيرة القرم هي بالأصل تابعة لجمهورية أوكرانيا، إلا أنها في 2014 قامت روسيا بإحتلالها بشكل كامل عقب ثورة قام بها الأوكرانيين ضد نظام حكمهم والتي أطاحت بالرئيس فيكتور يانوكوفيتش وحكومته، واستغل الروس ذلك وقام موالون لها بالسيطرة على كامل المؤسسات في شبه الجزيرة وأعلنوا انضمامهم للاتحادية الروسية بعد استفتاء شعبي جاء بالأغلبية للانضمام لروسيا، وكانت ردود الفعل الدولية على هذا الإحتلال الروسي غاضبة ولكنها خجولة.

وكان نظام بشار الأسد قد أعترف أيضا باستقلال كل من أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، اللتين أعلنتا الانفصال عن جورجيا من جانب واحد، وذلك بأوامر روسية لنظام الأسد للإعتراف بالجمهوريتين

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ