رئيس منصة موسكو يبحث في موسكو تطورات الأوضاع في درعا جنوبي سوريا
رئيس منصة موسكو يبحث في موسكو تطورات الأوضاع في درعا جنوبي سوريا
● أخبار سورية ٧ سبتمبر ٢٠٢١

رئيس منصة موسكو يبحث في موسكو تطورات الأوضاع في درعا جنوبي سوريا

قالت مصادر إعلام روسية، إن مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائل بوغدانوف، بحث مع رئيس منصة موسكو، "قدري جميل"، تطورات الأوضاع في مدينة درعا جنوب سوريا.

ولفتت المصادر إلى أن بوغدانوف، الذي يشغل أيضا منصب نائب وزير الخارجية الروسي، استقبل "قدري جميل" أحد قياديي "جبهة التغيير والتحرير"، في موسكو، يوم الاثنين، حيث قاما، حسب بيان للخارجية الروسية، بـ"تبادل مفصل للآراء بشأن تطورات الأوضاع في سوريا وحولها".

وذكر البيان أن بوغدانوف وجميل بحثا "الأحوال في محافظة درعا جنوب البلاد بالتركيز على ضرورة اتخاذ كل الخطوات الممكنة لمنع تصعيدها اللاحق"، كما "تم إيلاء اهتمام خاص لقضايا تمرير التسوية السياسية في سوريا بالتوافق مع القرار 2254 لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بما في ذلك في سياق الاستعداد للدورة السادسة للجنة الدستورية السورية في جنيف".

وسبق أن اعتبر "قدري جميل" رئيس "منصة موسكو"، أن الوضع السيء والخطير في سوريا، يزيد فرص الحل أكثر، لافتاً إلى أن المخرج الآخر كارثي ويضر سوريا والسوريين، وسيدفع السوريين للتفكير في إيجاد حلول والوصول إليها.

وكان اتهم "قدري جميل"، كلاً من النظام والمعارضة السورية بتعطيل الحل السياسي، كاشفاً عن أن منصة "موسكو"، ستقترح تعديلات ملموسة عبر ممثليها في اللجنة الدستورية السورية، منها ما يتعلق بصلاحيات رئيس الجمهورية، وتخفيض عدد سنوات ولايته وأن تكون ولايتين فقط، وإيجاد نظام انتخابي باعتبار سوريا دائرة انتخابية واحدة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ