رئيس وزراء حكومة الاسد يعد عناصر الجيش بوجبات ساخنة و زيادة في الرواتب
رئيس وزراء حكومة الاسد يعد عناصر الجيش بوجبات ساخنة و زيادة في الرواتب
● أخبار سورية ٨ يونيو ٢٠١٥

رئيس وزراء حكومة الاسد يعد عناصر الجيش بوجبات ساخنة و زيادة في الرواتب

دعا رئيس الوزراء في حكومة الاسد "وائل الحلقي" الشباب السوري إلى الالتحاق بالتجنيد الإلزامي، إذ وعد بمرتبات أفضل و وجبة ساخنة يوميا للجنود في خطوط المواجهة ، علما ان النظام بات حاليا يواجه نقصا حادا في القوى البشرية، إذ ترك آلاف الجنود الخدمة الإلزامية أو فروا منها.

ويقول محللون إن القوات المتناقصة في جيش الاسد هي عامل جوهري وراء تقدم "تنظيم الدولة" من جهة و الثوار من جهة خصوصا في الأشهر الأخيرة.
وقال الحلقي في جلسة للبرلمان الاثنين إن على السوريين الاتحاد أكثر من أي وقت مضى في دعم الجيش وتلبية نداء الواجب عبر الخدمة العسكرية الإلزامية ، مضيفا أن الجيش هو الضمانة الحقيقية لوحدة أراضي البلاد.

و شدد على وجوب أن يقضي الشبان السوريين من ذوي التعليم الجامعي 18 شهرا في الجيش عادة بعد التخرج ، بينما أولئك الحاصلين على الشهادة الثانوية يخدمون لمدة سنتين بداية من سن 18 سنة.

وقال الحلقي: "بناء على أوامر من رئيس النظام نفسه" إنه تتم دراسة خطة تقضي بدفع 10 آلاف ليرة سورية (35 دولارا) إضافية شهريا لكل جندي يقاتل في الخطوط الأمامية بداية من يوليو".

وأضاف أن الجنود، الذين وصفهم بالأبطال في الخطوط الأمامية، سيتلقون وجبة طعام ساخن، إذ كانت هناك شكاوى على وسائل الإعلام الاجتماعي من أن النظام الغذائي للجنود يتكون بالأساس من الخبز والبيض المسلوق .

المصدر: سكاي نيوز عربية الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ