رائد الصالح ينفي لـ شام توقف تمويل "الخوذ البيضاء" ويؤكد: لانتلق أي دعم أمريكي مباشر ومشاريعنا مستمرة
رائد الصالح ينفي لـ شام توقف تمويل "الخوذ البيضاء" ويؤكد: لانتلق أي دعم أمريكي مباشر ومشاريعنا مستمرة
● أخبار سورية ٤ مايو ٢٠١٨

رائد الصالح ينفي لـ شام توقف تمويل "الخوذ البيضاء" ويؤكد: لانتلق أي دعم أمريكي مباشر ومشاريعنا مستمرة

أوضح "رائد الصالح" مدير مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" في حديث لشبكة "شام" أن مؤسسة الدفاع المدني لا تتلق أي دعم مباشر من الولايات الأمريكية ولا أي دولة أخرى، وإنما هي عبارة عن مشاريع مع منظمات وجمعيات وسيطة.

وأكد الصالح أن جميع المشاريع التي وقع عليها الدفاع المدني سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء عقودها ولم يحدث فيها أي خلل او توقف، كما ان الدفاع المدني وقع مؤخراً عقود مشاريع جديدة مع منظمات تركية وأخرى قطرية لم يعلن عنها بعد.

وذكر الصالح أن الدفاع المدني لم يبلغ بأي وقف للتمويل، وما بلغ فيه هو تجميد لبعض المشاريع في الشرق الأوسط من قبل المنظمات الأمريكية لإعادة دراسة جدوى هذه المشاريع ومن ضمنها مشاريع مرتبطة بإعادة الاستقرار في سوريا، والتي تشمل على جزء من عمل الدفاع المدني.

ولفت "الصالح" لـ شام أن لاتغيرات جديدة على عمل الدفاع المدني أو المشاريع والأعمال التي تقوم بها فرقه، وأنه يتابع عمله المعتاد في جميع المناطق التي ينتشر فيها،

وكان طالب الرئيس الأميركي، "دونالد ترامب"، وزارة الخارجية بتجميد نحو 200 مليون دولار كانت مخصصة لجهود إعادة الإعمار في سوريا، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال"، جاء أمر ترامب بعدما علم من مقال صحافي قرأه أن الولايات المتحدة تعهدت دفع أموال للمساهمة في إعادة إعمار سورية.

وكانت نقلت قناة "سي بي سي" الأميركية، اليوم الجمعة، أن الدعم الأميركي المقدم إلى فرق "الخوذ البيضاء" الإغاثي في سوريا، التي تعمل في مناطق تحت سيطرة المعارضة، "توقف تماما".

وقالت القناة إنها اطلعت على وثيقة داخلية في الخارجية الأميركية، تقول إن مكتب الشرق الأدنى كان في انتظار الضوء الأخضر من الخارجية لمواصلة تقديم الدعم المالي لفرق الخوذ البيضاء بحلول 15 أبريل الماضي، فيما يبدو أنها حصرت بعض المشاريع التي تخص الدفاع المدني السوري من ضمن المبلغ الذي جمده الرئيس الأمريكي إلا أنه لا يؤثر على عمل الدفاع المدني أو تمويله.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ