"رايتس ووتش" تطالب بفتح تحقيق في مجزرة "الكمونة"
"رايتس ووتش" تطالب بفتح تحقيق في مجزرة "الكمونة"
● أخبار سورية ١٨ مايو ٢٠١٦

"رايتس ووتش" تطالب بفتح تحقيق في مجزرة "الكمونة"

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش كل من الولايات المتحدة وروسيا تفعيل التزامهما الأخير بالتحقيق في الهجمات التي تتسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين في سوريا. على وجه الخصوص، ينبغي فتح التحقيقات في غارة جوية في 5 مايو/أيار 2016 على مخيم للنازحين، في حين لم تتمكن المنظمة من توثيق أي شيء بالنسبة لما قيل عن قرية الزارة إلا من خلال وسائل اعلام النظام التي اعتمدت على صور لمجازر ارتكبها النظام بحق الشعب السوري.


قال نديم حوري نائب مدير قسم الشرق الأوسط، وفق ما نقله تقرير صادر عنها اليوم، أنه : "يجب أن تكون هذه الهجمات الأخيرة اختبارا لعزم الولايات المتحدة وروسيا على وضع حد لقتل المدنيين غير القانوني في سوريا. على البلدين التحقيق الفوري وإتاحة نتائج التحقيق للجمهور."


قال 4 شهود لـ هيومن رايتس ووتش إن 3 غارات جوية أصابت حوالي الساعة 5 مساء 5 مايو مخيم الكمّونة في ريف ادلب، الذي كان يأوي 4500 نازح سوري، قال مصدر إنساني مستقل في تركيا إن مسعفين انتشلوا 20 جثة، بينها جثتيّ طفلين، وإن 37 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح، منهم 10 فقدوا طرفا أو أكثر ونُقِلوا إلى تركيا لتلقي الرعاية الطبية. أفاد شهود عيان أنه لم يكن هناك شيء في المخيم قد يجعل منه هدفا عسكريا مناسبا.

في حين نقلت المنظمة عن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ووكالة الأسد، عن ما اعتبرته تصفية لمدنيين في القرية ذات الغالبية "العلوية".

 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ