"ربيبة آل الأسد" .. رأس النظام يجدد تسمية "نجاح العطار" نائباً له في منصب تشغله منذ 15 عاماً
"ربيبة آل الأسد" .. رأس النظام يجدد تسمية "نجاح العطار" نائباً له في منصب تشغله منذ 15 عاماً
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢١

"ربيبة آل الأسد" .. رأس النظام يجدد تسمية "نجاح العطار" نائباً له في منصب تشغله منذ 15 عاماً

أصدر الإرهابي "بشار الأسد"، مرسوماً يقضي بتسمية "نجاح العطار"، نائباً له التي يقترن ذكرها مع ذكر لقب "ربيبة آل الأسد"، إذ تشغل منصب "نائب رئيس الجمهورية"، منذ العام 2006، وتعتبر من أبرز الشخصيات النافذة في نظام الأسد وطالما تروج له بغطاء الثقافة.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ "الجامعة الافتراضية السورية"، التابعة لـ "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، في حكومة نظام الأسد اليوم الخميس، منشورا قالت إنه صادر عن إدارة الجامعة والعاملين فيها حول "العطار" بعد المرسوم الصادر مؤخرًا.

وذكرت أنها تبارك لـ "الدكتورة نجاح العطار رئيس مجلس أمناء الجامعة، تجديد ما قالت إنها "ثقة سيادة الرئيس"، وصدور المرسوم رقم 331 تاريخ 20/10/2021 بتسميتها نائباً لرئيس الجمهورية، كل الاعتزاز والفخر بالقامة الوطنية الكبيرة"، حسب وصفها.

ومع اندلاع الثورة السورية دأبت العطار على حضور المناسبات الداعمة للنظام، وكذلك تلبية دعوات السفارات الباقية في دمشق، فمرة تراها مع السفير الإيراني، ومرة أخرى مع الفنزويلي، ومرة في حفلة للسفارة الصينية، وسبق أن كتبت عدة مقالات وكتب تعكس الولاء المطلق للنظام كما صدر لها كتاب بعنوان "حافظ الأسد، القائد الذي صنع التاريخ".

هذا وسبق أن شغلت "العطار"، منصب وزيرة للثقافة منذ منتصف العام 1976، وحتى 2000، وهي من أبرز الشخصيات التي خاضت مرحلة الترويج المتبادل بينها وبين نظام الأسد إذ يصفها الأخير "سنديانة الثقافة السورية"، فيما تقوم هي بدورها بتنظيم الكلمات والخطابات وتلميع وتمجيد نظام الأسد الذي تنتمي إليه.

وكانت أدت "العطار" اليمين الدستورية الأحد 20 يوليو/ تموز من العام 2014 أمام رأس النظام "بشار الأسد" نائبا لرئيس الجمهورية، وتحدثت وكالة "سانا" التابعة له حينها، بأن الإرهابي بشار استقبلها وزودها بتوجيهاته.

وتجدر الإشارة إلى أن نجاح العطار تشغل منصب "نائب رئيس الجمهورية" للشؤون الثقافية في سوريا منذ 23 آذار/مارس 2006 وهي تولد دمشق 1933، وفق موسوعة ويكيبيديا الرقمية، وارتبط ذكرها في المظاهرات الشعبية في الثورة السورية، لا سيّما في شعارات كانت تردد في الميادين السورية خلال الحراك الشعبي ومنها شعار "ساقط ساقط يابشار تضرب أنت وكل فسفوس وتضرب نجاح العطار".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ