رتل كبير لتنظيم الدولة ينسحب من بلدتي المنصورة وهنيدة بعد اتفاق مع "قسد"
رتل كبير لتنظيم الدولة ينسحب من بلدتي المنصورة وهنيدة بعد اتفاق مع "قسد"
● أخبار سورية ٢ يونيو ٢٠١٧

رتل كبير لتنظيم الدولة ينسحب من بلدتي المنصورة وهنيدة بعد اتفاق مع "قسد"

قال ناشطون من فريق "الرقة تذبح بصمت"، إن رتلاً عسكرياً كبيراً لتنظيم الدولة خرج من بلدتي المنصورة وهنيدة بريف الرقة الغربي، بناء على اتفاق أبرم مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، دون أي تفاصيل عن مضمون الاتفاق.

وواجهت بلدتي المنصورة وهنيدة بريف محافظة الرقة الغربي، حصاراً خانقاً فرضته "قسد" وطائرات التحالف الدولي، وسط قصف جوي ومدفعي عنيف استهدف البلدتين اللتين تأويان أكثر من خمسة آلاف مدني محاصرين فيهما.

وقال ناشطون من الرقة إن قرابة الـ 5000 مدني غالبيتهم من النساء والأطفال محاصرون في بلدتي هنيدة والمنصورة، حيث نفذ كل ما في مخزون المحلات التجارية والمحصلات من مواد غذائية وخضراوات ومواد تموينية، جراء الحصار المفروض من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والتحالف الدولي.

يضاف لذلك قطع الكهرباء والماء عن البلدتين من قبل عناصر "قسد" ضمن أسلوب الحصار المتبع لإركاع الأهالي، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل عناصر "قسد" والتحالف الدولي يستهدف المدنيين، ولا يعلم حالهم بسبب انقطاع كافة أنواع الاتصال عنهم.

ويواجه المدنيون في محافظة الرقة حرباً شاملة من كل القوى المتصارعة في المنطقة، وسط تصاعد حدة الضربات الجوية للتحالف الدولي والقصف المدفعي على المدينة، في نية لبدء العملية العسكرية الأكبر في المنطقة للسيطرة على مدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ