ردا على تواصل الهجمة على وادي بردى ... الثوار يقصفون نقاط قوات الأسد غرب حماة
ردا على تواصل الهجمة على وادي بردى ... الثوار يقصفون نقاط قوات الأسد غرب حماة
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠١٧

ردا على تواصل الهجمة على وادي بردى ... الثوار يقصفون نقاط قوات الأسد غرب حماة

دك الثوار معاقل قوات الأسد والميليشيات الشيعية في عدة نقاط بريف حماة الغربي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية الثقيلة، ردا على استمرار نظام الأسد بحملته الهمجية على وادي بردى.

وأكد ناشطون على أن الثوار قاموا باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة الربيعة وتل سلحب، رداً على عدم التزام الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد بالهدنة واتفاق وقف إطلاق النار.

وكانت الاشتباكات تجددت منذ الصباح بين الثوار من جهة والمليشيات الشيعية وقوات الأسد من جهة أخرى على جبهات قرى وادي بردى بريف دمشق وسط غارات جوية مكثفة خاصة على قريتي الحسينية وعين الفيجة، حيث حاول عناصر من حزب الله الإرهابي التسلل على محور عين الفيجة ولكن الثوار تصدوا لهم، إذ قام الثوار بالالتفاف على مجموعة من حزب الله الإرهابي ومليشيات الدفاع الوطني في منطقة أرض الضهرة وأوقعوا عدة قتلى وجرحى في صفوفهم ما أجبرهم على التراجع.

كما حاول حزب الله فتح طريق إلى عين الفيجة وقام بجلب بلدوزر 120 المضاد للقذائف ليقوم بحفر انفاق وفتح طريق جديد في خرق واضح للهدنة، بينما سقط شهيدين في قرية ديرقانون جراء استهداف المدنيين برصاص القناصين.

والجدير بالذكر أن الطائرات الحربية والمروحية شنت خلال الأيام الماضية العديد من الغارات على قرى المنطقة ولا سيما على قرى بسيمة وعين الفيجة وكفير الزيت، وتعرضت القرى المحررة في المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي من العيار الثقيل، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى بينهم مدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ