رغم التحذيرات التركية ... شحنات أسلحة إضافية تدفع بها واشنطن لدعم "قسد" شرقي الفرات
رغم التحذيرات التركية ... شحنات أسلحة إضافية تدفع بها واشنطن لدعم "قسد" شرقي الفرات
● أخبار سورية ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨

رغم التحذيرات التركية ... شحنات أسلحة إضافية تدفع بها واشنطن لدعم "قسد" شرقي الفرات

تواصل قوات التحالف الدولي إرسال المزيد من العتاد والأسلحة العسكرية كدعم لحليفتها "قوات سوريا الديمقراطية" في شرقي الفرات، متجاوزة بذلك التحذيرات التركية من استمرار دعم تلك الميليشيات وتقوية نفوذها في المنطقة.

وأكدت شبكة "فرات بوست" وصول مجموعة كبيرة من الشاحنات عبر معبر سيمالكا مع إقليم كردستان العراق مرسلة من التحالف الدولي دخلت أراضي محافظة الحسكة محملة بالمساعدات العسكرية.

ووفق المصدر بلغ عدد الشاحنات أكثر من 900 شاحنة محمَّلة بالأسلحة و العتاد العسكرية لصالح قوات التحالف الدولي و " قسد " ليلة يوم الاثنين, و توجهت إلى القواعد و المطارات العسكرية لقوات التحالف الدولي.

يشار أن من بين الشاحنات كان هناك أكثر من 25 شاحنة كانت محملة بحافلات متوسطة (24 مقعد) إلى جانب عتاد عسكري وكانت الشاحنات تسير بحماية من YPG.

وكان قال رئيس البرلمان التركي، بن علي يلدريم، إنه "من المخزي للولايات المتحدة التي نعتقد أنها حليف لتركيا، إقامة تعاون استراتيجي مع منظمة إرهابية"، مشدداً على أنه من المستحيل على تركيا أن تقبل بدعم الولايات المتحدة لتنظيم "ي ب ك" الإرهابي.

وأكد رئيس البرلمان التركي أن الأمريكيين لم يوفوا بوعودهم حيال منطقة منبج السورية. لافتا إلى إمداد واشنطن تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" الفرع السوري لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية، بالسلاح والعتاد العسكري.

وقال إن تركيا ستقتلع جذور الإرهاب شرقي نهر الفرات في سوريا، بالضبط كما فعلت في مدينتي جرابلس والباب ومنطقة عفرين، مضيفاً بالقول: "لا حق في الحياة لأي منظمة إرهابية كانت تستهدف أبناء شعبنا أو ممتلكاته أو حياته".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ