رغم تبني "تنظيم الدولة" اتهامات تطال "قسد" بقتل الشيخ "فيصل الهويدي" في الرقة
رغم تبني "تنظيم الدولة" اتهامات تطال "قسد" بقتل الشيخ "فيصل الهويدي" في الرقة
● أخبار سورية ٣ نوفمبر ٢٠١٨

رغم تبني "تنظيم الدولة" اتهامات تطال "قسد" بقتل الشيخ "فيصل الهويدي" في الرقة

قالت مصادر محلية في مدينة الرقة، إن المشعين لجثمان الشيخ " بشير فيصل الهويدي" والذي قتل يوم أمس بعملية اغتيال منظمة في مدينة الرقة، قاموا بطرد عناصر ميلشيا قسد و المقربين من الميلشيا من التشيع، وسط اتهامات مباشرة لـ "قسد" بالتورط بعملية اغتياله، رغم تبني تنظيم الدولة العملة.

وكان تبنى تنظيم الدولة عبر وكالة "أعماق"، عملية اغتيال الشيخ بشير فيصل الهويدي أحد وجهاء مدينة الرقة السورية الموالي لقوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى أن "مفرزة أمنية من جنود التنظيم تمكنت من اغتيال الهويدي في مدينة الرقة بسلاح كاتمٍ للصوت".

وفي هذا الصدد، طالب مشايخ في عشيرة "البو شعبان" بالرقة، بقطع كافة الصلات بينهم وبين ما تسمى قوات سوريا الديمقراطية، لحين الكشف عن الفاعلين الحقيقين الذين قاموا باغتيال الشيخ "بشير فيصل" وهو من مشايخ عشيرة العفادلة ظهر الجمعة بمدينة الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وطالب أحد وجهاء قبيلة البوشعبان وهي القبيلة الأم التي تنحدر منها عشيرة العفادلة وعشائر آخرى، أبناء القبيلة بعد التعامل مع قوات "قسد" على كافة الأصعدة حتى يتم الكشف عن حقيقة مقتل الشيخ "بشير الهويدي"، وسط تفاعل كبير من المشيعين للجنازة الذين ظهروا بالتسجيل المصور، وفق "بلدي نيوز".

ونقل موقع "بلدي" عن مصادر، أن المغدور بشير الفيصل لم يكن على وفاق مع قوات "قسد" التي تسيطر على مدينة الرقة، مشيرة إلى "الفيصل" وجه نقدا حادا إلى التحالف الدولي بحضور مبعوث التحالف بريت ماكغورك لإطلاق التحالف يد الوحدات الكردية بمدينة الرقة، رغم أن الأكراد يشكلون نسبة ضئيلة جدا من سكان المدينة، مخاطبا مبعوث التحالف بالقول " انتم انتم تريدون تخريب الرقة الأكراد أقل مكوناتها ومع ذلك تضعون كل مفاصل المدينة بيد اليبكة (الوحدات الكردية)".

وربط المصدر اغتيال الفصيل بالتطورات الأخيرة شرقي الفرات والتي تمثلت بالتصعيد التركي شرقي النهر، وذلك بقصفه مواقع الوحدات الكردية بمحيط مدينتي تل أبيض وعين العرب، مرجحا أن تكون عملية الاغتيال جاءت لإسكات أي صوت من الممكن أن عملية تركيا شرقي الفرات ويرفض فرض محاولة أمريكا و "قسد" على السكان قبول الأمور كما هي عليه الان.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مدينة الرقة في تشرين الأول / أكتوبر العام الماضي، بدعم جوي ومدفعي من التحالف الدولي، بعد أربعة أشهر من المعارك التي خلفت مئات الشهداء بصفوف المدنيين وتدمير 90 بالمئة من المدينة وانتهت مع تنظيم "داعش" انتهت بالتوصل إلى اتفاق بين الطرفين أفضى لنقل عناصر التنظيم إلى ريف ديرالزور حينها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ