ركز على اتفاق إدلب ... مباحثات روسية تركية في أنقرة حول سوريا
ركز على اتفاق إدلب ... مباحثات روسية تركية في أنقرة حول سوريا
● أخبار سورية ٤ أغسطس ٢٠٢١

ركز على اتفاق إدلب ... مباحثات روسية تركية في أنقرة حول سوريا

قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، بحث مع المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، آخر المستجدات الحاصلة في سوريا، خلال اجتماعهما، الثلاثاء في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

وأوضح بيان صادر عن مكتب قالن، أن الجانبين أشارا خلال الاجتماع إلى أهمية الحفاظ على اتفاقية وقف إطلاق النار في محافظة إدلب السورية، واتفق الجانبان على عدم السماح لأي هجمات استفزازية من شأنها إلحاق الضرر بحالة الاستقرار الناجمة عن اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب.

وجرى التأكيد خلال اللقاء على ضرورة تفعيل العملية السياسية بشكل أكثر فاعلية وتسريع عمل اللجنة الدستورية من أجل إحلال السلام والاستقرار في سوريا، كما تم التأكيد على ضرورة مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية بما في ذلك داعش، و "ي ب ك/بي كا كا" بحزم، من أجل ضمان وحدة الأراضي السورية.

ووفق البيان، فقد شدد الجانبان على أهمية اتخاذ خطوات مشتركة للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية في سوريا، وأعرب الطرفان عن ارتياحهما لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2585، الذي يضمن استمرار المساعدات الإنسانية لسوريا.

في السياق، اجتمع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، مع وفد روسي برئاسة مبعوث فلاديمير بوتين الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف، وأوضحت الخارجية التركية في تغريدة على تويتر، الثلاثاء، أن الاجتماع جرى في مقر الوزارة بالعاصمة أنقرة.

وأضافت أن الجانبين تناولا آخر المستجدات الميدانية الحاصلة في سوريا، إلى جانب أعمال لجنة صياغة الدستور، كما ناقشا مسألة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم، وذلك بعد شهرين من التصعيد في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي من قبل روسيا والنظام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ