روحاني: "نبع السلام" لم تحقق أي نتيجة حتى الآن ...!!
روحاني: "نبع السلام" لم تحقق أي نتيجة حتى الآن ...!!
● أخبار سورية ١٤ أكتوبر ٢٠١٩

روحاني: "نبع السلام" لم تحقق أي نتيجة حتى الآن ...!!

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن عملية "نبع السلام" العسكرية التركية شمال شرق سوريا، لم تحقق أي نتيجة حتى الآن، بل تسببت بمزيد من القتلى واللاجئين، في وقت تتواصل عمليات التحرير على محاور تل أبيض ورأس العين ومنبج.

وعبر روحاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين، عن قلق طهران من دخول الجيش التركي إلى الأراضي السورية، داعيا أنقرة إلى إيقاف هجومها بشكل عاجل، والعمل على محاربة الإرهاب وعودة اللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن "نبع السلام" ليست لصالح المنطقة والأكراد السوريين أو حكومة النظام، مؤكدا أن الحل الأفضل هو انتشار جيش النظام على الحدود مع تركيا، مشدداً على أنه "نتفهم مخاوف تركيا على حدودها مع سوريا، لكننا نرفض الطريقة العسكرية التي تعاملت بها".

وكانت دعت إيران، في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيرانية يوم الخميس، إلى "وقف فوري" للعملية العسكرية التركية "نبع السلام" شرق الفرات، مطالبة بانسحاب القوات التركية من سوريا.

وذكر البيان أن طهران "التي تعبر عن قلقها" إزاء تداعيات هذه العملية على الصعيد الإنساني، "تشدد على ضرورة الوقف الفوري للهجمات وانسحاب الوحدات العسكرية التركية المنتشرة على الأراضي السورية".

وتتخذ إيران من الأراضي السورية مركزاً لانتشار قواتها من الحرس الثوري والميليشيات الشيعية الأخرى، وتدعي وجودها بطلب من حكومة الأسد، كان لتلك الميليشيات مساهمة كبيرة في قتل الشعب السوري وتشريده ونهب ثرواته والسيطرة على مناطقه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ