روسيا تبدأ مناوراتها في المتوسط هدفها منع أي ضربة أمريكية للأسد
روسيا تبدأ مناوراتها في المتوسط هدفها منع أي ضربة أمريكية للأسد
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠١٨

روسيا تبدأ مناوراتها في المتوسط هدفها منع أي ضربة أمريكية للأسد

بدأت يوم أمس السبت في شرق البحر المتوسط المناورات التي أعلنت عنها روسيا، وتشارك فيها قوات بحرية وجوية، حيث تشارك في المناورات 25 بارجة ونحو ثلاثين طائرة، بينها قاذفات استراتيجية.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء أن المناورات تهدف إلى منع التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة من ضرب مواقع للنظام، ومنع إقامة ما تُسميها واشنطن منطقة حظر جوي في سوريا.

وأوضحت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية أن الوحدات البحرية الروسية تدربت في بحر قزوين قبل أيام على طريقة تكتيكية جديدة أطلق عليها اسم "الجدار" لصد هجوم جوي صاروخي.

وقالت مصادر عسكرية إن هذه الطريقة أتاحت اكتشاف أهداف جوية تطير على ارتفاع منخفض بما فيها الصواريخ الجوالة "كروز" على مسافة بعيدة.

وأول أمس الخميس، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن البوارج ستأتي من أساطيل بحر الشمال والبلطيق والبحر الأسود وبحر قزوين، وأن قاذفات ومطاردات وطائرات نقل ستشارك في العمليات.

وعززت روسيا وجودها العسكري قبالة سوريا في ظل ترويجها عن نية الدول الغربية شن ضربات جوية تستهدف النظام السوري قريبا، بعدما اتهمت موسكو فصائل المعارضة بالتحضير لعمل "استفزازي" في محافظة إدلب، كما أوردت وسائل اعلام روسية.

وسبق هذه التدريبات في البحر المتوسط مناورات في أقصى الشرق الروسي، قال الجيش إنها الأكبر منذ 1981، حيث سيشارك فيها ثلاثمئة ألف جندي و36 ألف آلية.

وعندما سئل المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف عن الصلة بين هذه المناورات والوضع في إدلب، قال إن "تكثيف إجراءات الوقاية مبرر تماما"، معتبرا أن "معقل الإرهابيين" الذي تشكل في إدلب لا ينطوي على أي أمر جيد إذا لم يتم التحرك ضدهم، وفق "الجزيرة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ