روسيا "تبرئ" نظام الأسد من إستخدام غاز الكلور السام
روسيا "تبرئ" نظام الأسد من إستخدام غاز الكلور السام
● أخبار سورية ١٩ ديسمبر ٢٠١٤

روسيا "تبرئ" نظام الأسد من إستخدام غاز الكلور السام

ألصقت الخارجية الروسية تهمة ، إستخدام مواد سامة للأغراض الإرهابية و خصوصاً غاز الكلور ، لما وصفتهم " مقاتلي المعارضة" و خاصة تنظيم " الدولة الإسلامية ".

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية بثته قناة " روسيا اليوم " : "إرتباطاً مع العمل المستمر لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية على كشف وقائع محتملة لإستخدام غاز الكلور في سوريا كسلاح كيميائي، أحالت دمشق إلى المنظمة معلومات هامة تفيد بأنه كانت هناك حالات استيلاء من التشكيلات غير الحكومية على منشآت صناعية تخزن فيها مواد تحتوي الكلور".

وأضافت الخارجية الروسية : "بالتالي هناك أسس جدية للإعتقاد بأن مقاتلي المعارضة المسلحة السورية، وخاصة تنظيم "الدولة الإسلامية"، متورطون في إستخدام هذه المواد السامة للأغراض الإرهابية".

وأكدت الخارجية الروسية أن موسكو ترحب بخطوة دمشق المذكورة، مشيرةً إلى أن الجانب السوري أكد مجدداً من خلال ذلك توجهه للتعاون بشكل وثيق مع المجتمع الدولي حول جميع المسائل المتعلقة بإلتزام سوريا بإتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

وأعربت الخارجية عن أملها في أن تأخذ البعثة الدولية المعلومات التي قدمتها لها دمشق بعين الاعتبار، وأن تقيّمها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حق التقيّيم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ