روسيا تتهم الولايات المتحدة بمقتل الجنرال الروسي في دير الزور
روسيا تتهم الولايات المتحدة بمقتل الجنرال الروسي في دير الزور
● أخبار سورية ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧

روسيا تتهم الولايات المتحدة بمقتل الجنرال الروسي في دير الزور

اتهم نائب وزير الخارجية الروسي، "سيرغي ريابكوف"، الولايات المتحدة بمقتل الجنرال الروسي فاليري أسابوف بسوريا، مشددة على أن السبب في وفاته "السياسة ذات الوجهين" التي تنتهجها الولايات المتحدة.

وبحسب وكالة الإعلام الروسية، اليوم الإثنين، قال ريابكوف "مقتل القائد الروسي هو الثمن.. الثمن الدامي للسياسة الأميركية ذات الوجهين في سوريا".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت الأحد، مقتل قائد اللواء الخامس في الجيش الروسي، الجنرال فاليري أسابوف، بهجوم صاروخي نفَّذه تنظيم الدولة قرب مدينة دير الزور، شرق سوريا.

وفي بيان نقله موقع "روسيا اليوم"، قالت الوزارة الروسية إن "الجنرال تعرَّض لإصابة قاتلة جراء انفجار قذيفة وجَّهها مسلحو داعش تجاه أحد مقرات القيادة التابعة للجيش الروسي".

وأضاف البيان أن فاليري كان يتولى مهمة "مساعدة" قوات النظام السوري "في إدارة عملية تحرير مدينة دير الزور من قبضة مسلحي داعش".

وأشارت وسائل إعلام روسية غير رسمية، إلى أن الهجوم "تسبب أيضاً في مقتل المترجم الخاص للجنرال أسابوف، واثنين آخرين من العسكريين الروس".

وجاء الإعلان الروسي عقب سيطرة نظام الأسد بدعم من الطيران الروسي، الإثنين الماضي، نهر الفرات باتجاه الضفة الشرقية، لأول مرة منذ فك الحصار عن المدينة، مطلع سبتمبر/أيلول الجاري

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ