روسيا تتهم "قسد" باستهداف قوات الأسد في دير الزور وتتوعد بالرد
روسيا تتهم "قسد" باستهداف قوات الأسد في دير الزور وتتوعد بالرد
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

روسيا تتهم "قسد" باستهداف قوات الأسد في دير الزور وتتوعد بالرد

اتهمت روسيا الحليف الأبرز لقوات الأسد اليوم الخميس، قوات سوريا الديموقراطية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكيةـ بإطلاق النار على قوات الأسد بالقرب من دير الزور، وحذرت الجيش الأميركي بالرد على أي حادث جديد من هذا النوع.

وصرح الجنرال ايغور كوناشينكوف من الجيش الروسي في بيان "القوات السورية تعرضت مرتين لقصف كثيف من مدافع ومدافع هاون انطلاقا من مواقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات حيث ينتشر مقاتلو قوات سوريا الديموقراطية والقوات الخاصة الأميركية" بحسب "أ ف ب"

وتابع أن عسكريين من القوات الخاصة الروسية موجودون حاليا مع قوات الأسد في المناطق التي تعرضت لإطلاق النار.

وأبلغت موسكو مسؤولا رفيعا في الجيش الأميركي عبر قناة تواصل في قطر بأن "أي محاولات لإطلاق النار من مناطق ينتشر فيها مقاتلو قوات سوريا الديموقراطية سيتم وضع حد لها على الفور".

وجاء في بيان الجيش الروسي "ستتعرض المواقع التي ينطلق منها اطلاق النار في هذه المناطق على الفور للضرب بكل التجهيزات العسكرية المتوافرة".

وكانت روسيا اتهمت الثلاثاء قوات سوريا الديموقراطية باستهداف قوات الأسد وعرقلة تقدمه عند نهر الفرات باتجاه مناطق سيطرة تنظيم الدولة في مدينة دير الزور.

وتشكل محافظة دير الزور في الوقت الراهن مسرحاً لعمليتين عسكريتين: الأولى يقودها جيش الأسد بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية تشنها قوات سوريا الديموقراطية بدعم من التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في الريف الشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ