روسيا تتوقع تدخلاِ تركياً في سوريا .. و تتخوف من خرق "السيادة"
روسيا تتوقع تدخلاِ تركياً في سوريا .. و تتخوف من خرق "السيادة"
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠١٦

روسيا تتوقع تدخلاِ تركياً في سوريا .. و تتخوف من خرق "السيادة"

أبدت روسيا تخوفها من ما يجري على الحدود التركية السورية من قبل الجيش التركي ، معتبرة أن هذا يشكل استعداد لاعتداء على "أراضي دولة ذات سيادة" ، في إشارة إلى سوريا وفق قول المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العدو الروسي ايغور كوناشينكوف.

وقال كوناشينكوف أن بلاده لديها أسباب للشك باستعداد تركيا على التدخل العسكري إلى" أراضي دولة ذات سيادة"، وهي سورية. كشيراً إلى أنهم يقومون بضبط علامات تدريب خفي للقوات المسلحة التركية بشكل متزايد.

وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع العدو الروسي أن وزارته قدمت للمجتمع الدولي أدلة قاطعة، تبين إطلاق المدفعية التركية على المناطق السكنية شمال اللاذقية".

وأضافة:"إننا نستغرب من التزام البنتاغون والناتو والعديد من المنظمات، التي تصف نفسها بمنظمات حقوق الإنسان في سوريا، من التزامهم الصمت، على الرغم من دعوتنا للرد على هذه الإجراءات”، في حين لم طائرات بلاده لاتفعل شيء في سوريا في سوريا سوى التحليق !؟.

وأضاف كوناشينكوف "إن كانت أنقرة تظن أنها قادرة من خلال إلغاء رحلات المراقبين الروس على إخفاء شيء ما، فإن ذلك غير مهني من جانبها".

في حين تعامى المتحدث باسم وزارة دفاع العدو الروسي عن آلاف الغارات التي حولت مناطق كثيرة في سوريا أثراً بعد عين ، وقتل و جرحت الآلاف و شردت مئات الآلاف . 

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ