روسيا تجرب أسلحتها في سوريا وهذه المرة تختبر "عربة جديدة"
روسيا تجرب أسلحتها في سوريا وهذه المرة تختبر "عربة جديدة"
● أخبار سورية ٢ أبريل ٢٠١٩

روسيا تجرب أسلحتها في سوريا وهذه المرة تختبر "عربة جديدة"

أفادت مصادر عسكرية وإعلامية سورية وروسية بأن عربة "بي إم بي" (كورغانيتس-25) الروسية الجديدة، خضعت لاختبارات ميدانية في ظروف الصحراء بسوريا.

بينما لم تعلق وزارة الدفاع الروسية والشركة المصنعة للعربة على المعلومات التي تم تداولها على مواقع الإنترنت.

وتعد "كورغانيتس-25" منصة مجنزرة متعددة المهام بوزن 25 طنا. وتم تصميمها في شركة "تراكتورني زافودي" الروسية، لتشكل أساسا لعدة نماذج من مدرعات الجيش الروسي، بما فيها عربة "بي إم بي" وناقلة أفراد مدرعة ومدفع عيار 125 ملم ذاتي الحركة ومضاد للدبابات.

وسبق لعربة "كورغانيتس-25 " الروسية أن شاركت في الاستعراضات العسكرية في الساحة الحمراء بموسكو يوم 9 مايو الماضي، حيث تم تزويدها بمدفع 30 ملم أوتوماتيكي من طراز "بوميرنغ-بي إم" ورشاش ثقيل وصواريخ "كورنيت" مضادة للدبابات.

يذكر أن وحدات الجيش الروسي يتوقع أن تتسلم عربات "بي إم بي" (كورغانيتس) المنتجة على دفعات بحلول عام 2021.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت أنه تم خلال العملية العسكرية في سوريا اختبار أكثر من 300 نوع من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، بما فيها مقاتلات الجيل الخامس "سو-57"، ومنظومات الدفاع الجوي "بانتسير - إس 2"، ومدرعات "ترميناتور-2" والروبوت القتالي "اوران-9" المدرع وغير ذلك من صنوف جديدة من الأسلحة الروسية.

ومنذ 30 أيلول/سبتمبر 2015 تشارك القوات الروسية بشكل فاعل في مساندة نظام الأسد في قتل الشعب السوري وتدمير مناطقه، اتخذت من قاعدة حميميم ومرافئ طرطوس قواعد ثابته لطائراتها وبوارجها الحربية التي نشرت الموت والدماء في جل المناطق السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ