روسيا تخرق هدنتها المزعومة في أول ساعاتها والقصف الجوي يطال عدة نقاط
روسيا تخرق هدنتها المزعومة في أول ساعاتها والقصف الجوي يطال عدة نقاط
● أخبار سورية ١٣ يونيو ٢٠١٩

روسيا تخرق هدنتها المزعومة في أول ساعاتها والقصف الجوي يطال عدة نقاط

جددت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها صباح اليوم الخميس، من قصفها الجوي والمدفعي على بلدات ريف إدلب، في خرق واضح من طرف النظام للهدنة الروسية المزعومة في أول ساعاتها.

وقال نشطاء إن قوات الأسد المتمركزة في معسكر بريديج استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ المحملة بقنابل عنقودية قرية موقة والعامرية بريف إدلب الجنوبي، في وقت استهدف الطيران الحربي بعدة غارات مدينة كفرزيتا بريف حماة.

ولم يعد للمدنيين في المناطق المحررة ثقة بالهدن الروسية التي لطالما كانت مزيفة ومرحلية لكسب بعض الوقت، وسرعان ماكانت تخرقها قوات الأسد وروسيا باستئناف القصف بدعوى الرد على خروقات من طرف الفصائل.

وكان أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا (حميميم) التوصل برعاية "روسيا وتركيا" إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في منطقة إدلب لخفض التصعيد، في الوقت الذي نفت فيه فصائل الثوار علمها بالهدنة، كما أنه لم يصدر أي تصريح رسمي من الجانب التركي بهذا الأمر.

وجاء الإعلان ليلاً بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران النظام ورسيا الحربي والمروحي في أجواء ريفي إدلب وحماة بشكل مكث وعلى شكل أسراب، قامت بقصف عدة مدن وبلدات وقرى بشكل عنيف ومركز، منها سفوهن والفطيرة وكفرنبل وإحسم والمسطومة، وكفرزيتا والزكاة واللطامنة، فيما لا تزال الغارات مستمرة حتى لحظة كتابة التقرير.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ