روسيا تدعم الأردن لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار جنوب سوريا
روسيا تدعم الأردن لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار جنوب سوريا
● أخبار سورية ١٩ فبراير ٢٠٢٠

روسيا تدعم الأردن لتنفيذ مشاريع إعادة إعمار جنوب سوريا

أشاد وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، بمبادرة أردنية لتنفيذ بعض المشاريع الخاصة بإعادة إعمار جنوب سوريا، مثمنا ثمار التعاون الروسي الأردني في إعادة اللاجئين السوريين، حسب وصفه، ومعلناً دعم موسكو لهذه المبادرة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، إن المركز الروسي الأردني المشترك، الذي تم تشكيله قبل عدة سنوات في عمان بهدف تسهيل عودة اللاجئين السوريين، قد حقق إنجازات ملموسة، ولو لم تكن كبيرة، في هذا المجال، وحث الأطراف الدولية على تقديم الدعم لهذه الجهود الإنسانية بعيدا عن الاعتبارات السياسية وغيرها.

من جانبه، أكد الصفدي أن الشعب السوري يستحق العيش بكرامة ولا بد من إنهاء الكارثة السورية والتوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة سوريا وتماسكها، ويعيد الأمن والاستقرار وينهي الإرهاب والإرهابيين، حتى تستعيد سوريا مكانتها وتتهيأ الظروف التي تسمح بالعودة الطواعية لللاجئين.

ولفت الصفدي إلى ضرورة وجود دور عربي جماعي فاعل لحل الأزمة السورية، وفيما يتعلق بمصير مخيم الركبان للنازحين السوريين قرب الحدود الأردنية، قال الصفدي إنه في الماضي قدم الأردن مساعدات إنسانية مطلوبة لسكان المخيم، لكن الآن الوضع في سوريا تغير، وليس الركبان مسؤولية أردنية، بل مسؤولية الحكومة السورية والمجتمع الدولي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ