روسيا تدعو مجلس الأمن لجلسة عاجلة بشأن إدلب
روسيا تدعو مجلس الأمن لجلسة عاجلة بشأن إدلب
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٨

روسيا تدعو مجلس الأمن لجلسة عاجلة بشأن إدلب

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، أن بلاده دعت إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لإجراء مشاورات حول الأوضاع في إدلب السورية، وستعقد الجلسة اليوم.

وتحاول روسيا الربط بين ماتروجه هي وإعلامها عن استفزاز كيماوي تعده الفصائل في إدلب وبين وصول هذه القطع الأمريكية وأنها تتجهز للرد على النظام في حال حصل على اعتباره هو من سيتهم، في رواية متبعة من قبل روسيا في كل مرة ينوي فيها النظام استهداف منطقة بالأسلحة الكيماوية أو تهديدها.

ونفت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) اليوم، الشائعات الروسية التي روجت لها خلال الأيام الماضية حول تعزيز بوارجها العسكرية وقواتها في البحر المتوسط، معتبرة أن تلك الادعاءات لا تتوافق مع الحقيقة.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، في تعليق حول الموضوع لوكالة "تاس" الروسية: "إن التقارير الروسية حول تعزيز القدرات العسكرية الأميركية في شرق البحر الأبيض المتوسط ليست إلا دعاية وهي غير صحيحة".

وتدرك روسيا أن العملية العسكرية على إدلب لن تكون سهلة كباقي المعارك وفق محللين، فهنا فصائل ترفض أي تسوية أو تسليم وتقاتل عن عقدية قتالية بأنها مسألة وجود أو فناء وبالتالي ستواجه روسيا مقاومة شرسة وكبيرة وقد لاتمكنها من حسم المعركة مهما استخدمت سلاح الجو في دعم النظام، ولهذا تعمل على توظيف كامل ماكينتها الدعائية لزرع الوهن النفسي لدى المدنيين والفصائل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ