روسيا تدين القصف الإسرائيلي لمواقع النظام جنوبي سوريا
روسيا تدين القصف الإسرائيلي لمواقع النظام جنوبي سوريا
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠٢٠

روسيا تدين القصف الإسرائيلي لمواقع النظام جنوبي سوريا

أدانت وزارة الخارجية الروسية في بيان، قصف الجيش الإسرائيلي أهدافا تابعة للنظام السوري، جنوبي العاصمة دمشق، وأعربت الخارجية عن قلقها من استياء العلاقات بين سوريا وإسرائيل مجددا.

وقال بيان الخارجية الروسية: "ندين بشكل صريح هذه الاعتداءات، ونحذر الحكومة الإسرائيلية من تكرار ممارساتها التي قد تكون لها نتائج خطيرة على منطقة الشرق الأوسط"، وأكد البيان دعم روسيا لوحدة الأراضي السورية وسيادتها، داعيا الجانبين إلى ضبط النفس وعدم التصعيد.

وكانت شنت طائرات ومروحيات حربية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف تابعة لقوات الأسد جنوب سوريا، ردًا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم احباطها في جنوب هضبة الجولان المحتل.

وقال المتحدث باسم جيش دفاع الاحتلال "أفيخاي أدرعي" إن الأهداف المستهدفة شملت مواقع استطلاع ووسائل جمع المعلومات بالإضافة الى مدافع مضادة للطائرات ووسائل قيادة وسيطرة في قواعد تابعة لجيش الأسد.

ويعتبر الاحتلال الإسرائيلي نظام الأسد مسؤولًا عن أي عملية تنطلق من أراضيه، حيث أكد "أدرعي" أن إسرائيل ستواصل العمل بتصميم ضد أي عمل يمس بـ "سيادة دولة إسرائيل".

من جهته قال نظام الأسد إن حوامات العدو الإسرائيلي قامت بإطلاق رشقات من الصواريخ على بعض النقاط على الحد الأمامي باتجاه القنيطرة، مشيرا إلى أن الخسائر اقتصرت على الماديات.

وكان "أدرعي" قال اليوم إن قوات جيش الدفاع الإسرائيلي، أحبطت فجر يوم الاثنين، محاولة لزرع عبوات ناسفة على الحدود مع سوريا، بالقرب من موقع عسكري في منطقة تل الفرس المحتلة في الجولان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ