روسيا ترفض تصريحات واشنطن بشأن كيماوي مزعوم على حلب وتزعم امتلاكها أدلة
روسيا ترفض تصريحات واشنطن بشأن كيماوي مزعوم على حلب وتزعم امتلاكها أدلة
● أخبار سورية ٨ ديسمبر ٢٠١٨

روسيا ترفض تصريحات واشنطن بشأن كيماوي مزعوم على حلب وتزعم امتلاكها أدلة

رفضت وزارة الدفاع الروسية ماصرحت به الخارجية الأمريكية بعدم وقوع هجوم بالسلاح الكيميائي في مدينة حلب بسوريا الشهر الماضي، مؤكدة أن لدى الجانب الروسي أدلة قاطعة بشأن هذا الهجوم.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها إن "بيان الخارجية الأمريكية ليس إلا محاولة لتبرير الإرهابيين الدوليين الناشطين في إدلب، والمرتبطين برجال الإنقاذ المزيفين من "الخوذ البيضاء"، الذين أحرجوا باستفزازهم رعاتهم الغربيين"، وفق وصفها.

وزعمت وزارة الدفاع الروسية أن "الجانب الروسي يمتلك أدلة قاطعة على استخدام قذائف محشوة بمواد كيميائية سامة ضد المدنيين في حلب يوم 24 نوفمبر 2018"، معتبرة بيان الخارجية الأمريكية "محاولة فظة للضغط على منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بهدف عرقلة إجراء تحقيق موضوعي".

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن اتهامات واشنطن لروسيا وسوريا "قد تكون تهدف إلى صرف انتباه المجتمع الدولي عن جرائم الطيران الأمريكي في شرق سوريا"، مشيرا إلى أن الغارات الأمريكية على مدينة هجين والمنطقة المحيطة بها أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين.

وكانت نفت الخارجية الأمريكية وقوع هجوم بأسلحة كيميائية في حلب، وأكدت حصول هجوم باستخدام الغاز المسيل للدموع في المدينة. واتهمت واشنطن العسكريين الروس والتابعين للنظام بالوقوف وراء ذلك بهدف "تقويض الثقة بنظام وقف إطلاق النار في إدلب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ