روسيا تستخدم مروحيات "مي 35" لتأمين هبوط طائرات الشحن العسكرية بقاعدة حميميم
روسيا تستخدم مروحيات "مي 35" لتأمين هبوط طائرات الشحن العسكرية بقاعدة حميميم
● أخبار سورية ٢٩ مارس ٢٠٢١

روسيا تستخدم مروحيات "مي 35" لتأمين هبوط طائرات الشحن العسكرية بقاعدة حميميم

قال قائد القوات الجوفضائية الروسية الفريق أول ألكسندر تيتوف، إن مروحيات "مي 35" الهجومية، توفر غطاء ناريا لطائرات الشحن العسكرية الروسية في قاعدة حميميم الجوية غربي سوريا.

وأوضح في حديث له إلى أن روسيا وفرت "غطاء ناريا لطائرات النقل مستخدمين مروحيات "مي 35"، لحماية طائرات الشحن العسكرية مهمة كونها تنقل الأفراد والمعدات"، مشيراً إلى أن "مهمتنا هي التغطية".

وذكر تيتوف أنه "يتم جوا إيلاء الاهتمام الرئيسي لمحيط القاعدة، والحقول والبساتين والطرق الريفية المحيطة بالقاعدة الجوية"، وذلك خشية تعرض القاعدة الروسية التي تعتبر مركز عملياتها الرئيسي في سوريا لأي هجوم.

وأعلنت روسيا مراراً تعرض قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، لهجمات صاروخية، وكانت ف كل مرة تستخدم ذلك حجة للتصعيد ضد المدنيين في إدلب، كما تعلن كل مرة تصديها للهجمات وتنفي وجود أي خسائر.

وسبق أن اعتبرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، أن توسيع قاعدة "حميميم" من شأنه أن يغير التوازن الجيوسياسي في الشرق الأوسط لمصلحة موسكو، بعد انتشار صور جوية تظهر عمليات التوسعة التي تجريها القوات الروسية لمدرجات القاعدة.

ولفتت الصحيفة أن روسيا والولايات المتحدة تعملان على تعزيز قدراتهما العسكرية في سوريا، مشيرة إلى أن روسيا أصبح لديها أهداف استراتيجية جديدة في المنطقة، بعد إعادة بناء المدرج في قاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، مما يتيح استقبال طائرات استراتيجية بعيدة المدى وقادرة على حمل أسلحة نووية في القاعدة الروسية، مشيرة إلى أن وصول القاذفات الإستراتيجية سيساعد في دعم السرب الروسي المتوسطي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ