روسيا تسلم النظام شحنة جديدة من لقاح "كورونا".. وحصيلة الاصابات ترتفع
روسيا تسلم النظام شحنة جديدة من لقاح "كورونا".. وحصيلة الاصابات ترتفع
● أخبار سورية ٢٤ يوليو ٢٠٢١

روسيا تسلم النظام شحنة جديدة من لقاح "كورونا".. وحصيلة الاصابات ترتفع

سجلت مناطق سيطرة النظام ارتفاعا بحصيلة كورونا في حين أعلنت وسائل إعلامية روسية عن موعد وصول شحنة جديدة من اللقاح الروسي، فيما لم تسجل مناطق الشمال السوري المحرر ومناطق الإدارة الذاتية تحديث للحصيلة.

وقالت وكالة "سبوتنيك"، الروسية إن شحنة من لقاح، "سبوتنيك V" الروسي تحط في مطار دمشق تصل، اليوم السبت، ضمن شحنة من المساعدات الطبية إلى جانب مسحات خاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وذكرت أن من المتوقع يتم تسليم الشحنة في مطار دمشق الدولي بحضور وزير الصحة لدى نظام الأسد والسفير الروسي في دمشق، وممثلين عن منظمات إنسانية تعمل على الأراضي السورية، وفق تعبيرها.

وبحسب الصحيفة الروسية  "يتمتع "سبوتنيك V" بثقة بادية بين أوساط السوريين، وفق ما تظهره خيارات المتوافدين على المراكز الصحية الخاصة بتزويد اللقاحات المضادة لفيروس كورونا".

وكانت الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الروسية لسوريا وصلت إلى مطار دمشق الدولي شهر نيسان/أبريل 2020، وتضمنت نحو 10 آلاف اختبار خاص بالكشف عن الإصابة بالفيروس، إضافة إلى 50 جهاز تنفس اصطناعي، و1000 لباس واق ضد الفيروس متكرر الاستخدام، ومثلها 1000 لباس واق للاستعمال مرة واحدة.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات كورونا بمناطق سيطرة النظام أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 5 إصابات جديدة مايرفع العدد الإجمالي إلى 25,858 حالة.

فيما أشارت إلى عدم تسجيل حالات وفاة ليبقى العدد الإجمالي عند 1,905 في حين سجلت 4 حالات شفاء وبذلك وصلت حصيلة حالات الشفاء إلى 21,937 حالة، بحسب بيان صادر عن وزارة صحة النظام.

وتوزعت الإصابات بواقع 4 في حلب و1 في اللاذقية، وحالات الشفاء المسجلة توزعت بحسب توزيع صحة النظام على محافظات دمشق وحلب واللاذقية ودير الزور.

وتوقفت الحصيلة الإجمالية للإصابات في الشمال السوري عند 26,218 و 717 وفاة و 23,046 حالة شفاء، و في "نبع السلام"، عند 2,085 إصابة و25 حالة وفاة.

وكذلك توقفت في المناطق التابعة الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا عند 18,596 مصاب منها 764 حالة وفاة و 1,890 حالة شفاء، وفي التحديث الأخير للوباء هناك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام السوري يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ