روسيا تشرع لتشغيل ورشة لإصلاح السفن في قاعدة طرطوس المحتلة
روسيا تشرع لتشغيل ورشة لإصلاح السفن في قاعدة طرطوس المحتلة
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩

روسيا تشرع لتشغيل ورشة لإصلاح السفن في قاعدة طرطوس المحتلة

قال يفغيني غوشين نائب قائد القيادة العملياتية في المناطق البحرية البعيدة بوزارة الدفاع الروسية، إنه سيتم في يوم 15 أكتوبر تشغيل ورشة لإصلاح السفن في قاعدة البحرية الروسية المحتلة في طرطوس.

ووفق المصدر الروسي فإن مساحة ورشة إصلاح السفن تبلغ قرابة 2.1 ألف متر مربع، وتم تصميمها للقيام بأعمال الصيانة الروتينية وتنفيذ إصلاح السفن خلال فترة الضمان، وصيانة مختلف أنواع السفن الموجودة في ميناء طرطوس.

ونقلت وكالة "نوفوستي"، عن غوشين قوله: "يتم الآن تركيب المعدات وتجريبها، وفي 15 أكتوبر سيبدأ العمل"، في سياق المساعي الروسية لتمكين نفوذها العسكري في سوريا، وتثبيت المعاهدات التي تضمن لهاء بقاءاً طويلاً في المنطقة.

وكان أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، أن الجانب الروسي سيستأجر ميناء طرطوس السوري لمدة 49 عاما للاستخدام الاقتصادي وفي مجال النقل.

وسبق أن قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن وزارته تركز في سوريا على حماية البنى التحتية في قاعدتي حميميم وطرطوس والحفاظ على جهوزية الأسلحة والمعدات الروسية فيهما، في سياق تمكين روسيا تواجدها العسكري شرقي المتوسط.

وتسعى روسيا خلال وجودها في سوريا لتمكين نفوذها العسكري والاقتصادي، من خلال توقيع عقود طويلة الأمد مع نظام الأسد الذي تستغله روسيا للهيمنة الكاملة على الموارد الاقتصادية في سوريا، وتقدم له الدعم العسكري مقابل توقيعه تلك العقود وإتمام سيطرتها على القواعد العسكرية والمرافئ ومشاريع الفوسفات والنفط وغيرها من الموارد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ