روسيا تشيد بانتخابات "الأسد" وتعتبر تصريحات الدول الرافضة لها لـ "الضغط السياسي" ..!!
روسيا تشيد بانتخابات "الأسد" وتعتبر تصريحات الدول الرافضة لها لـ "الضغط السياسي" ..!!
● أخبار سورية ٢٩ مايو ٢٠٢١

روسيا تشيد بانتخابات "الأسد" وتعتبر تصريحات الدول الرافضة لها لـ "الضغط السياسي" ..!!

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن مسرحية الانتخابات التي جرت بمناطق النظام في سوريا، "شأن سيادي لسوريا وخطوة مهمة في سبيل تعزيز استقرارها الداخلي"، ووصفت تصريحات الدول الغربية الرافضة لها والتي اعتبرتها غير شرعية بأنها "جزء من الضغط السياسي".

وجاء في بيان الوزارة: "ننطلق من أن ضمان استمرارية العمل الطبيعي لمؤسسات الدولة على أساس قوانين الجمهورية يتجاوب مع مصالح السوريين كافة، لاسيما في ظل استمرار الصراع المسلح ضد الإرهابيين".

وأضافت: "في هذا الصدد، نرى في التصريحات التي جاءت من بعض العواصم الغربية بخصوص عدم شرعية الانتخابات قبل إجرائها جزء من الضغط السياسي الغاشم بحق دمشق ومحاولة جديدة للتدخل في شؤون سوريا الداخلية بهدف تقويض استقرارها".

واعتبرت الخارجية الروسية أنه "لا يحق لأحد أن يملي على السوريين الموعد والشروط التي يتعين فيها عليهم انتخاب رئيس دولتهم"، كما أعربت عن عزم موسكو على "مواصلة اتباع نهجها الثابت دعما لسيادة سوريا واستقلالها ووحدة أراضيها".

ولفتت إلى أن روسيا "ستواصل تقديم مختلف أنواع المساعدات إلى سوريا من أجل إعادة إعمار البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية المدمرة وإزالة العواقب الأخرى للنزاع الذي طال أمده، كما ستواصل جهودها الرامية إلى تقديم عملية سياسية يقودها ويجريها السوريون أنفسهم، وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254"، وفق البيان.

وكان أعلن وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، أن الانتخابات الرئاسية التي ينظمها نظام الأسد في مناطق سيطرته، "ليست انتخابات حرة ولا نزيهة"، كما رفضتها وزارة الخارجية التركية، وقال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، إن الأمم المتحدة غير مفوضة بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية الجارية في البلاد، ولفت إلى أن القرار 2254 ينص على إجراء الانتخابات وفق دستور جديد.

واعتبر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك"، أن الانتخابات الرئاسية التي يجريها النظام السوري ليست جزء من العملية السياسية المتفق عليها، وأكد أن، " الانتخابات ليست جزءا من العملية السياسية التي تم اعتمادها بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254"، الذي يدعو لإجراء الانتخابات بإشراف أممي".

كما صدر عدة بيانات عن القوى السياسية المعارضة كالائتلاف والحكومة المؤقتة، والمجلس الوطني والسرياني، وعدة قوى أخرى كهيئة التنسيق وجود والإدارة الذاتية، اعلنت جميعاً بشكل صريح رفضها الانتخابات ونتائجها المعدة مسبقاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ