روسيا تصعد ضد تركيا والطيران الحربي يستهدف محيط النقطة التركية بشير مغار
روسيا تصعد ضد تركيا والطيران الحربي يستهدف محيط النقطة التركية بشير مغار
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

روسيا تصعد ضد تركيا والطيران الحربي يستهدف محيط النقطة التركية بشير مغار

استهدف طيران حربي "سيخوي 24" يتوقع أنه روسي اليوم الأربعاء، محيط النقطة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة الغربي، وذلك بعد يوم من الاجتماع الرئاسي بين الرئيسين التركي والروسي في موسكو حول إدلب.

وقال نشطاء إن طيران حربي "سيخوي 24" يعتقد أنه روسي نفذ عدة صواريخ بمحيط النقطة التركية في منطقة شير مغار في منطقة جبل شحشبو بريف حماة الغربي، والتي سبق أن تعرضت لاستهداف مباشر من المدفعية التابعة للنظام لمرات عدة.

وأوضحت المصادر أن الصواريخ سقطت بقرب السواتر المحيطة بالنقطة التركية، لافتين إلى أن الاستهداف كان مباشراً ومقصوداً، في وقت لم يتم التأكد أن الطيران تابع للقوات الجوية الروسية أو للنظام، كون المنطقة تشهد تحليق للطيران التابع للنظامين في وقت واحد.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد جندي وإصابة 3 آخرين في هجوم لقوات النظام على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة "خفض التصعيد" في منطقة "شير مغار "بريف حماة الغربي.

وتعرضت نقطة المراقبة التركية في منطقة شير مغار بريف حماة، لاستهداف مباشر بالمدفعية الثقيلة لأكثر من سبع مرات، خلفت على عدة مراحل شهداء وجرحى في صفوف القوات التركية.

وكان تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن ترد تركيا هجمات النظام السوري على نقاط المراقبة، التي نشرتها تركيا في منطقة إدلب شمال غربي سوريا، بعد تكرار تعرض تلك النقاط في شير مغار ومورك بريف حماة لقصف مدفعي مباشر.

من جهته، أعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوغريك بالمقر الدائم للمنظمة الدولية بنيويورك، عن "القلق العميق إزاء تعرض إحدى نقاط المراقبة التركية لهجوم في منطقة "خفض التصعيد" بمحافظة إدلب، شمال غربي سوريا، من قبل ميليشيات النظام بريف حماة.

ويأتي الاستهداف اليوم بعد يوم واحد من اللقاء الذي عقد بين الرئيسين "بوتين وأردوغان" في موسكو يوم أمس، لبحث ملف الوضع المتأزم بإدلب، وماخلفه تقدم النظام على منطقة خان شيخون وحصار النقطة التركية في منطقة مورك، دون أي يصدر عن اللقاء أي معطيات واضحة على الأرض إلا استمرار التصعيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ