روسيا تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة آلاف الأطفال في مخيم الهول!!
روسيا تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة آلاف الأطفال في مخيم الهول!!
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢١

روسيا تطالب المجتمع الدولي بإنقاذ حياة آلاف الأطفال في مخيم الهول!!

قال غينادي كوزمين نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إنه يجب على المجتمع الدولي إنقاذ حياة عشرات الآلاف من الأطفال في مخيم الهول للاجئين في سوريا، في وقت كانت روسيا استعادت عشرات الأطفال من أبناء مواطنيها المنتمين لداعش للبلاد.

وأكد كوزمين، في مؤتمر فيديو مفتوح لمجلس الأمن الدولي حول موضوع "تأثير جائحة كوفيد على الانتهاكات ضد الأطفال في النزاعات المسلحة"، على ضرورة القيام بخطوات عملية، لإعادة هؤلاء الأطفال إلى أوطانهم.

وتحدث عن وجود أكثر من 31 ألف طفل في مخيم الهول في شمال شرق سوريا، وإلى أنه تم هناك تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، وشدد على أنه وفقا للقانون الدولي، بما في ذلك اتفاقية حقوق الطفل، فإن كافة الدول ملزمة بإعادة مواطنيها، واتخاذ الخطوات لضمان عدم تحول أطفال مواطنيها إلى عديمي الجنسية.

وأكد أن السلطات الروسية، تعمل بنشاط لإعادة مواطنيها القاصرين إلى الوطن من مناطق النزاعات المسلحة، بما في ذلك الأطفال، وتشير بيانات منظمة "أوبيكتيف" الحقوقية الروسية، إلى أن أكثر من ألف طفل روسي، من مختلف المدن والأقاليم الروسية، يبقون حتى الآن في سوريا والعراق، جميعهم وصلوا إلى هناك مع آبائهم الذين وقعوا تحت تأثير التنظيم.

ومنذ عام 2017 بدأت عمليات إعادة المواطنات الروسيات زوجات "الدواعش الروس" من سوريا والعراق، مع أطفالهن. وحتى الآن نجح فريق العمل الخاص بإعادة أكثر من 100 مواطنة وطفل روسي من مناطق النزاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك بـ27 طفلا تراوحت أعمارهم بين 4 سنوات و13 عاماً، تمت إعادتهم إلى روسيا على متن طائرة من العراق في فبراير (شباط) الماضي. ويواصل فريق العمل عمله لإعادة الآخرين من سوريا والعراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ