روسيا تطالب بمحاسبة الجهات التي تقف وراء الهجمات الكيميائية في سوريا ...!!
روسيا تطالب بمحاسبة الجهات التي تقف وراء الهجمات الكيميائية في سوريا ...!!
● أخبار سورية ٢٧ نوفمبر ٢٠١٨

روسيا تطالب بمحاسبة الجهات التي تقف وراء الهجمات الكيميائية في سوريا ...!!

تواصل روسيا بمراوغتها سياسياً بشكل مكشوف وفاضح، لتخرج بتصريحات جديدة تدعوا فيها ما أسمته محاسبة الجهات التي تقف وراء الهجمات الكيميائية التي نفذت على مدار السنوات الماضية ضد السوريين، وهي التي عرقلك جميع القرارات والمؤتمرات الدولية المتعلقة بهذا الشأن لحماية حليفها المرتكب لهذه الجرائم ممثلاً بنظام الأسد.

وقالت الخارجية الروسية إن القصف الأخير المزعوم لمدينة حلب بمواد سامة يجب ألا يبقى دون عقاب، وتوقعت أن "يرد المجتمع الدولي، الذي تحدث مرارا عن رفضه القاطع لاستخدام السلاح الكيميائي في سورية، بشكل مناسب على هذا الهجوم".

وختمت الوزارة بالقول: "ننطلق من أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية باعتبارها هيئة دولية معنية أساسية خاصا تدقيق حالات استخدام المواد السامة ستجري تحقيقا مهنيا في الوقت المناسب وبالتوافق الكامل مع معاهدة حظر تطوير وإنتاج وتخزين واستخدام السلاح الكيميائي والذي يقضي بإتلافه".

وكان قال فرناندو أرياس الرئيس الجديد لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يوم الاثنين إن المنظمة ستحقق في مزاعم عن وقوع هجوم بالغاز في مدينة حلب السورية، والذي ذكرت تقارير أنه أسفر عن إصابة 100 شخص يوم السبت.

وقال الائتلاف الوطني المعارض في بيان نشره أن روسيا تستمر في الترويج لأكاذيب النظام ومزاعمه وضخها عبر مختلف المنافذ في محاولة لنشر الفوضى وإخفاء الحقائق وصولاً إلى عرقلة الجهود السياسية وتقويضها.

وطالب نشطاء في الحراك الثوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بلجنة تحقيق دولية تدخل سريعاً إلى مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام، للحقيق في صحة الادعاءات التي تحدثت عنها قوات الأسد وروسيا عن استهداف المدينة بصواريخ تحوي غازات سامة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ