روسيا تطلق اسم مدينة "تدمر" السورية على صاروخ مجنح عابر للقارات
روسيا تطلق اسم مدينة "تدمر" السورية على صاروخ مجنح عابر للقارات
● أخبار سورية ١٦ مارس ٢٠١٨

روسيا تطلق اسم مدينة "تدمر" السورية على صاروخ مجنح عابر للقارات

طرحت وزارة الدفاع الروسية اسم "بالميرا" بالروسية، وهي مدينة تدمر السورية، ليكون اسماً لصاروخ مُجنح عابر للقارات مزود بمحرك يعمل بالطاقة النووية، بعد طلب الرئيس الروسي مؤخراً من الروس المساعدة في اختيار تسميات لثلاثة أسلحة استراتيجية روسية حديثة أُعلن عنها، بسحب ما ذكر موقع "آر تي" اليوم الجمعة.

ونشرت وزارة الدفاع الروسية النتائج الأولية للتصويت، وذكرت أن اسم "بالميرا" بالروسية، وهي مدينة تدمر السورية، نال العدد الأكبر من الأصوات لإطلاقه على الصاروخ المجنح العابر للقارات، والمزود بمحرك يعمل بالطاقة النووية.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الأسماء المقترحة للصاروخ المذكور ونالت شعبية كبيرة بين المصوتين، كانت أسماء "الإمبراطور"، و"نيجدانيك" أي المباغت، و"تيشينا" أي الصمت، أما "الدرون" تحت المائي، العامل بالطاقة النووية، فقد اقترح المواطنون الروس تسميات له كان بينها "شيبتون" أي الهامس، و"كاراس" وهو نوع من الأسماك المراوغة.

وحصلت منظومة الدفاع الليزرية القادرة على إسقاط جميع أنواع الأهداف الجوية أياً كانت سرعتها فوق الصوتية، على أسماء "غورينيتش" وهو تنين أسطوري ثلاثي الرؤوس، و"سفيتليتشوك" وهي حشرة صيفية تشع ليلاً، و"سكلوب" وهو عملاق أسطوري بعين واحدة، في التصويت.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ