روسيا تكشف عن انسحاب قوات الأسد وترك القوات الروسية وحيدة في معارك حلب
روسيا تكشف عن انسحاب قوات الأسد وترك القوات الروسية وحيدة في معارك حلب
● أخبار سورية ٢٥ مايو ٢٠١٧

روسيا تكشف عن انسحاب قوات الأسد وترك القوات الروسية وحيدة في معارك حلب

كشفت روسيا لأول مرة عن تدخلها المباشر في القتال في مدينة حلب ، على الأرض ، بعد أن قام الرئيس الروسي بتكريم مجموعة من القوات الخاصة نجت من الموت في تلك المعارك بعد تركها وحيدة في الميدان من قبل قوات الأسد ، التي تتقن الهروب كما هو معروف عنها .

وتشدد روسيا طوال العام و النيف الماضين (منذ ٣٠ أيلول ٢٠١٥ تاريخ بدأ عدوانها على سوريا ) ، على أن مشاركتها على الأرض تختصر على الخبراء و سلاح الجو و الصواريخ العابرة من البحر المتوسط ، في حين أن الواقع تكشف في عدة مناطق إلى أن جاء الاعتراف الرسمي من الرئاسة الروسية ، مع تكريم بوتين لمجموعة من القوات الخاصة قاتلت في مدينة حلب .


 وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف،  أن بوتين " كما وعد، كافأ شخصيا أفرادا من القوات الخاصة الروسية، الذين قاموا بإنجاز في سوريا، في محافظة حلب".

وأشار بيسكوف إلى أن “القوات الخاصة الروسية غطت خلال يومين قطاعا من الجبهة، وصدت هجمات للعديد من الجماعات المتشددة” ، و بين المتحدث سبب التكريم إلى إنه "وبسبب غياب التنسيق، تراجعت القوات السورية في هذا القطاع، تاركة عسكريينا في المقدمة " ، وعد بعدها بوتين هذه المجموعة  بمكافأة المجموعة شخصيا.


و منذ أيلول ٢٠١٥ ، تعمد القوات الروسية على الايغال في قتل الشعب السوري في جميع المناطق و أشرفت بشكل مباشر على أكبر عمليات القتل المنظم التي شهدتها البشرية ، اضافة إلى  تهجير الشعب السوري و تدمير البنية التحتية .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ