روسيا تلمح لإمكانية عقد هدنة جديدة مع واشنطن في سوريا
روسيا تلمح لإمكانية عقد هدنة جديدة مع واشنطن في سوريا
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠١٧

روسيا تلمح لإمكانية عقد هدنة جديدة مع واشنطن في سوريا

 أكدت الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إمكانية عقد لقاء روسي أمريكي حول هدنة ثانية في سوريا، بعد تعميق الاتصالات بين البلدين.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، "سيرجي ريابكوف"، " نحن على اتصال بالرفاق الأمريكيين حول موضوع مناطق خفض التصعيد، وموضوع عملية أستانة، وبالطبع بقدر ما يكتسب العمل ديناميكية في هذا المجال، تتشكل خبرة محددة وإمكانية للاستمرار بتعميق الاتصالات المعنية".

وكانت وكالة الأنباء الروسية نقلت في وقت صادر، عن مصدر  مطلع على اتفاق وقف اطلاق النار بين روسيا وأمريكا، إن البلدان قد تعلنان هدنة ثانية في سوريا في منتصف أغسطس (آب) المقبل، بعد أن يجري الخبراء الأمريكيون والروس مشاورات في إحدى العواصم الأوروبية، ستشمل على الأرجح، حمص وربما الغوطة الشرقية.

وكان الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، أجرياه مؤخراً، أن روسيا وأمريكا تعملان على إعلان هدنة ثانية في سوريا التي ستضم مناطق تمر بأوضاع معقدة في البلاد.

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غربي سوريا، تم بعد عقد اتفاق بين روسيا وأمريكا والأردن، والذي دخل حيز التنفيذ في 9 من الشهر الجاري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ