روسيا تنفي خرق وقف إطلاق النار جواً ..ومدفعية النظام تواصل القصف
روسيا تنفي خرق وقف إطلاق النار جواً ..ومدفعية النظام تواصل القصف
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠١٩

روسيا تنفي خرق وقف إطلاق النار جواً ..ومدفعية النظام تواصل القصف

نفت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم الثلاثاء، صحة الأنباء التي تتحدث عن غارات جوية روسية استهدفت منطقة الكبينة بريف اللاذقية، وتسجيلها أول خرق لوقف إطلاق النار جواً.

ووصفت وزارة الدفاع ما نشرته وكالة "رويترز" حول هذا الموضوع بـ"المزيف"، وأكدت أن القوات الجوية الروسية والسورية لم تنفذ أي غارات منذ بدء نظام وقف إطلاق النار في إدلب يوم 31 أغسطس الماضي.

وكانت دخلت الطائرات الحربية الروسية اليوم الثلاثاء، على خط خرق وقف إطلاق النار شمالي غرب سوريا، مسجلة عدة إقلاعات وتحليق في أجواء ريفي اللاذقية وإدلب، دون تنفيذ أي غارات، في وقت تتردد أنباء عن انفجارات في منطقة الكبينة يعتقد أن سببها قصف جوي.

وقال نشطاء إن الطيران الحربي الروسي سجل اليوم عدة إقلاعات من قاعدة حميميم المحتلة، في أجواء ريف اللاذقية وريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، دون تنفيذ أي غارات في المنطقة، يترافق مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في الأجواء.

ومنذ الأول من شهر أيلول الجاري، ومع بد وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا، لم يسجل إقلاع للطيران الحربي الروسي والتابع للنظام، لتبدأ اليوم أول عملية إقلاع وتحليق في أجواء المنطقة، وسط تخوف كبير بين المدنيين من استئناف القصف.

وبالتزامن، تقوم طائرات الاستطلاع الروسية برصد المنطقة وتحديد الأهداف ورصد حركة المدنيين في مناطق ريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، في وقت تقوم مدفعية النظام بشكل متواصل بمواصلة خروقاتها المستمرة وقصف بلدات ريف إدلب الجنوبي والشرقي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ