روسيا تواصل تصريحاتها “الكاذبة” : 160 فصيل سوري على قائمة الارهاب ولا مكان لهم في الحل !!؟
روسيا تواصل تصريحاتها “الكاذبة” : 160 فصيل سوري على قائمة الارهاب ولا مكان لهم في الحل !!؟
● أخبار سورية ١٧ ديسمبر ٢٠١٥

روسيا تواصل تصريحاتها “الكاذبة” : 160 فصيل سوري على قائمة الارهاب ولا مكان لهم في الحل !!؟

تستكمل روسيا حربها الاعلامية لزعزعة الصفوف الداخلية للثوار من خلال نشرها اخبار و عبر بيانات صادرة عن ما يسمى بوزارة الخارجية ، التي اكدت اليوم انها استلمت من الأردن قائمة بنحو 160 تنظيما مشتبها بالتورط في “الأنشطة الإرهابية” في سوريا، ليكون هذا الرقم يشمل جميع من يعمل على الارض ضد النظام ، ويستثني كل الفصائل الشيعية التي تعتبرها روسيا من صميم العمل ضد الارهاب ، وابرزها “اسود الصحراء” التي ترى فيها معارضة معتدلة لأنها تقاتل الى جانب الاسد في اللاذقية.


ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قوله: "الأردن سلمنا القائمة، وهي تضم نحو 160 تنظيما".


وتابع أنه من المتوقع أن تطرح القائمة الأردنية للنقاش خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سوريا والذي سيعقد في نيويورك يوم الجمعة القادم.


وكان المشاركون في مجموعة دعم سوريا قد كلفوا الأردن بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سوريا، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية. ومن المتوقع أن تحال القائمة، بعد توافق جميع الأطراف بشأنها، إلى مجلس الأمن الدولي، لإدراج تلك التنظيمات رسميا على قائمة المنظمات الإرهابية.


وفي وقت سابق ذكرت مصادر حكومية أردنية أن عمان انتهت من إعداد قائمة أولية للجماعات الإرهابية التي سيتم استبعادها من العملية السياسية في سوريا، ولن تكون جزءا من أي اتفاق يعقد لإنهاء الأزمة السورية.


 وبعيداً عن التسريبات الروسية ، فلا يزال امر القائمة المتعلقة بالفصائل الارهابية غير معروفة وكل التسربيات عبارة عن اخبار غير دقيقة ، فلا يمكن اضافة او حذف اسم اي فصيل قبيل العودة الى كامل المجموعة الدولية المشرفة على تطبيق اتفاق فيينا الذي عقد في ١٤ الشهر الفائت و اقر خارطة الطريق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ