روسيا ... دمرنا 500 صهريج محمل بالنفط في طريقها من سوريا إلى العراق
روسيا ... دمرنا 500 صهريج محمل بالنفط في طريقها من سوريا إلى العراق
● أخبار سورية ١٨ نوفمبر ٢٠١٥

روسيا ... دمرنا 500 صهريج محمل بالنفط في طريقها من سوريا إلى العراق

زعم رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية أندريه كارتابولوف، الأربعاء، أن المقاتلات الروسية في سوريا دمرت نحو 500 صهريج محملة بالنفط تابعة لتنظيم "داعش" كانت متجهة من سوريا إلى العراق.

وأشار كارتابولوف إلى أن الشاحنات التي تم تدميرها خلال عدة أيام كانت تنقل النفط من سوريا الى العراق لتكريره، كما شن سلاح الجو الروسي سلسلة غارات على مواقع داعش في محافظات الرقة ودير الزور وحلب وإدلب السورية.

وقالت وكالات روسية، إن رئيس إدارة العمليات أطلع الصحفيين على صور تبين مئات شاحنات النفط متوقفة ضمن قافلة استعدادا للانطلاق، معتبرا تدمير نحو 500 شاحنة بأنه "خفض بشكل كبير إمكانيات المسلحين في التصدير غير الشرعي لمشتقات النفط، وبالتالي دخلهم من تهريب النفط".

وأكد المسؤول العسكري، إلى أنه تم اتخاذ قرار انطلقت بموجبه الطائرات الحربية الروسية إلى "الصيد الحر" للصهاريج التي تنقل المشتقات النفطية للمقاتلين في المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة.

وأضاف أن تنظيم الدولة وغيره من التنظيمات (المتطرفة) أنشأ في الأعوام الأخيرة بالمناطق الخاضعة له ما يسمى بـ"أنبوب النفط على الإطارات"، موضحا أن مئات الشاحنات (الصهاريج) تنقل آلاف أطنان النفط إلى العراق (من سوريا) لتكريره، ما يعتبر أحد موارد التمويل الأساسية للتنظيم.

وقال كارتابالوف حسب روسيا اليوم، إن "القوات الجوية الروسية شنت صباح الأربعاء، سلسلة ثانية من الضربات المكثفة على مواقع المجموعات الإرهابية في الأراضي السورية".

وأوضح أن مجموعة من قاذفات "Tu-22M3" بعيدة المدى نفذت غارات على مواقع تنظيم داعش في محافظتي الرقة ودير الزور، مستهدفة مستودعات الذخائر والأسلحة والمعدات العسكرية ومخيمات تدريب المسلحين، فضلا عن مصانع خاصة بإنتاج المتفجرات، بعد ما أطلقت الطائرات حاملات الصواريخ "Tu-160" الإستراتيجية 12 صاروخا إلى مواقع تنظيم الدولة في محافظتي حلب وإدلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ