روسيا: غارات "إسرائيل" شكلت خطراً على طائرتين مدنيتين وخرقت سيادة سوريا!!
روسيا: غارات "إسرائيل" شكلت خطراً على طائرتين مدنيتين وخرقت سيادة سوريا!!
● أخبار سورية ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨

روسيا: غارات "إسرائيل" شكلت خطراً على طائرتين مدنيتين وخرقت سيادة سوريا!!

اتهمت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء، سلاح الجو الإسرائيلي بشن ضربات على سوريا تزامناً مع هبوط طائرات مدنية في مطار بيروت، معتبرة أن "إسرائيل" تكرر لمرة جديدة عمليات الاحتماء بالطائرات المدنية أثناء تنفيذ غاراتها.

واعتبرت الخارجية في بيان اليوم، أن الأعمال الاستفزازية لسلاح الجو الإسرائيلي الذين شن غارة ضد سوريا من الأجواء اللبنانية شكلت خطرا على طائرتين مدنيتين.

وقالت الخارجية: "وفق المعلومات الواردة، نفذت 6 طائرات تابعة لسلاح الجوي الإسرائيلي من طراز F-16 غارات على محيط دمشق مساء يوم 25 ديسمبر، انطلاقا من الأجواء اللبنانية".

وأشارت الوزارة إلى أن الضربات الإسرائيلية "ألحقت أضرارا مادية بالجانب السوري وأسفرت عن إصابة 3 جنود سوريين"، مضيفة أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 14 قنبلة موجهة من أصل 16 أطلقتها الطائرات الإسرائيلية.

وتابعت: "من اللافت أن الطيران الإسرائيلي جدد تنفيذ الغارات على سوريا تحت غطاء طائرات مدنية كانت متجهة للهبوط في مطاري دمشق وبيروت".

وعبرت الوزارة عن قلقها البالغ إزاء استهداف "إسرائيل" لسوريا و"كيفية تنفيذ" الغارات، مشددة على أن ما حدث يمثل "خرقا صارخا لسيادة سوريا وقرارات مجلس الأمن الدولي، بما فيها القرار رقم 1701".

وتأتي الضربات الإسرائيلية بالأمس، لتسجل المرة الثانية التي تستهدف فيها "إسرائيل" مواقع للنظام وإيران في سوريا بعد التوتر الذي حصل بين كيان الاحتلال وروسيا على خلفية سقوط الطائرة الروسية "إيل 20" بعد ضربات جوية إسرائيلية في ريف اللاذقية قبل أشهر، وما قامت به روسيا من طمأنة الموالية بأن هذا لن يتكرر من خلال إمداد النظام بمنظومة الدفاع الجوي المتطورة "إس 300".

وخذلت روسيا لمرة جديدة النظام السوري، أمام التعنت الإسرائيلي في مواصلة الضربات الجوية لمواقع النظام وإيران في مركز سيادته العاصمة دمشق، هي المرة الثانية التي تسجل فيها ضربات إسرائيلية دون أن تتخذ روسيا أي رد فعل أو الدفاع عنه بواسطة منظومة "إس 300" التي نصبت في سوريا لهذا الشأن.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ