روسيا: مصير "الأسد" صفحة مطوية خارج مفاوضات الحل السوري
روسيا: مصير "الأسد" صفحة مطوية خارج مفاوضات الحل السوري
● أخبار سورية ٥ أبريل ٢٠١٩

روسيا: مصير "الأسد" صفحة مطوية خارج مفاوضات الحل السوري

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن مصير المجرم "بشار الأسد"، لا تجري مناقشته في المفاوضات الخاصة بتسوية القضية في سوريا، معتبرة أن هذه القضية صفحة مطوية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، تعليقا على هذا الموضوع، في حديث لإذاعة "صدى موسكو" الروسية: "لا، هذا الأمر ليس موضوعا للتفاوض، ومسألة رحيل الأسد باب مغلق بل سبق وطوى الجميع هذه الصفحة".

واعتبرت زاخاروفا: "إنه - الأسد - رئيس فعلي لدولة ذات سيادة. والشعب السوري هو الذي يجب أن يقرر من سيدير بلاده وكيف ينبغي العمل على وضع الدستور الجديد من أجل ذلك".

ومنذ بدي تدخلها بشكل علني في عام 2015، عملت روسيا على مساندة نظام الأسد عسكرياً وسياسياً، وحافظت على بقاء النظام من السقوط، حتى بات "بشار الأسد" ونظامه كاملاً ورقة بيد الروس باتوا يستخدمونها لتحقيق مصالح روسيا في الشرق الأوسط، في الحصول على مكاسب اقتصادية وعسكرية.

ويرى مراقبون أن ميول الأسد الأخيرة لتحقيق مطالب إيران على حساب الروس، هو إدراك من الأسد بأنه ورقة أخيرة لروسيا تستخدمها في الحل السياسي السوري، وبأنها ستستخدم هذه الورقة ذات يوم وتتخلى عن الأسد الذي حمته لسنوات من السقوط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ