رياض الأسعد: أمريكا تذرعت بمحاربة تنظيم الدولة واستبدلته بـ "قسد"
رياض الأسعد: أمريكا تذرعت بمحاربة تنظيم الدولة واستبدلته بـ "قسد"
● أخبار سورية ١٩ يناير ٢٠١٨

رياض الأسعد: أمريكا تذرعت بمحاربة تنظيم الدولة واستبدلته بـ "قسد"

اعتبر مؤسس الجيش السوري الحر، "العقيد رياض الأسعد"، إن الولايات المتحدة التي تذرعت بمحاربة تنظيم الدولة، استبدلته بقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ووضعته سيفا مسلطا على رقبة الشعب السوري.

وقال الأسعد، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر"، إن "قسد" تمارس كافة أنواع الإرهاب ضد أهلنا في المنطقة الشرقية وتحتل قراها ومدنها بتهجير أهلها وتجريف قراها وكل ذلك بمساعدة أمريكا التي تعمل على تقسيم سوريا وذرع كيانات صهيونية.

 وأكد الأسعد، أن "معركة تطهير عفرين يجب أن يرافقها معركة تل ابيض وراس العين والرقة ودير الزور والحسكة وان تتحرك العشائر أصحاب الأرض بطرد عصابات الـ "بي كي كي" والدفاع عن أرضهم وعرضهم ضد تلك العصابات التي تحاول تقسيم سوريا باحتلال المنطقة الشرقية بحماية أمريكية وروسية هؤلاء المجرمين الذين وقفوا ضد الحرية".

ولفت إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، لم تكن اقل خطرا من تنظيم الدولة، فهي تعمل بدعم أمريكي وأوروبي وروسي غير محدود، حتى أن لتلك الدول قوات تقاتل ضمن صفوفها، وتحت علمها، وتعلو رؤوسهم صورة عبد الله أوجلان.

وشدد الأسعد على أن أمريكا قسمت الشعب السوري قبل أن تقسم أرضه من خلال دعمها لميليشيات وسكوتها عن ميليشيات أخرى واتجهت لمناطق الثروة بذرائع متعددة.

ودعا أبناء العشائر إلى الانتفاض في وجه "قسد" والبدء بمقاومتها و "تحرير أرضهم من تلك العصابة والتخلص من إجرامها ومنع مخطط تقسيم سوريا وعودة الحقوق لأهلها لقد حان الوقت لان تأخذوا بالمبادرة وتستعيدوا ما تم اغتصابه".

وأعلن الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، عن بدء القوات التركية عملية عسكرية شمال سوريا خلال أيام، للقضاء على الإرهابيين في منطقتي عفرين ومنبج السوريتين، جاءت تصريح الرئيس التركي عقب تصريحات التحالف الدولي بقيادة واشنطن تأسيسه لقوة حماية حدود بقيادة قوات سوريا الديمقراطية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ