رياض دار: المحادثات مع النظام لم تتوقف ونؤكد على ضرورة تبني مشروع اللامركزية لكل سوريا
رياض دار: المحادثات مع النظام لم تتوقف ونؤكد على ضرورة تبني مشروع اللامركزية لكل سوريا
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٨

رياض دار: المحادثات مع النظام لم تتوقف ونؤكد على ضرورة تبني مشروع اللامركزية لكل سوريا

قال رياض درار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) إن محادثاتهم مع النظام لم تتوقف، موضحاً يشوبها "فتور" بسبب انشغال النظام من أكثر من جهة، معتبرا أن ما صدرت من دول التحالف الدولي حول مشروع اللامركزية هو شكل من أشكال تبني مشروعهم لسوريا المستقبل.

وقال درار في تصريح لموقع "باسنيوز" إن: " المحادثات مع النظام لم تتوقف .. هي الآن في فترة فتور بسبب انشغال النظام بأكثر من جبهة، في إدلب وجنيف، إضافة الى انشغال سوريا الديمقراطية بتحرير بقية المناطق في هجين من داعش شرقي البلاد".

وبما يخص الوثيقة التي أصدرتها مجموعة الخمسة (أمريكا، بريطانيا، فرنسا، السعودية، الأردن،) مؤخرا، قال درار :« ليست أول مرة تصدر لكن هذه المرة ثبتت وبالاسم ضرورة مشاركة ممثلي شمال وشرق سوريا وهذا يعني المناطق التي تحت سيطرة مجلس سوريا الديمقراطية في الحوارات في جنيف وفي السلة الدستورية، إضافة إلى مشروع اللامركزية الذي أيضا تبين ملامحه من خلال ما طرح في هذه الورقة»، معتبرا أن « هذا شكل من أشكال التبني (اللامركزية) ليس فقط من القوات الأمريكية ولكن أيضا من الحلفاء الذين يقفون معها».

وشدد درار على ضرورة تبني مشروع اللامركزية لكل سوريا، وقال :« سوف نفاوض من أجل إقناع الأطراف جميعها بهذا التوجه وعلى النظام أيضا أن يقبل بإدارة هذه المسألة بشكل كافي ومناقشتها معنا حتى لا نعود إلى المربع الأول الذي كان عليه النظام في المرحلة التي بدأت بها الأحداث».

وختم الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار تصريحه بالقول :« نحن نضع حلا لكل سوريا من خلال مشروع اللامركزية الذي طبق في مناطق شمالي شرق سوريا وهو الآن يسير بنجاح ويمكن أن يمثل تجربة لكل سوريين» وفق قوله .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ