رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية ولا لقاءات جديدة مع النظام
رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية ولا لقاءات جديدة مع النظام
● أخبار سورية ١٦ نوفمبر ٢٠١٨

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية ولا لقاءات جديدة مع النظام

أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية ــ مسد ــ ( الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) ، اليوم الجمعة ، إن تحركات قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً ، أوقفت التهديد التركي على الحدود، نافيا الأنباء التي تحدثت عن زيارة وفد جديد من (مسد) إلى دمشق للقاء مسؤولي النظام السوري.

وقال رياض درار في حديث خاص لموقع (باسنيوز) إن تحركات قوات التحالف الدولي الأخيرة أوقفت التهديد التركي على الحدود مع سوريا، لافتاً إلى أنهم لايريدون الاحتكاك مع الجانب التركي ويرغبون بعلاقات حسن الجوار.

وبشأن أن الأمريكيين والفرنسيين قد اتفقوا مع قيادة قوات سوريا الديمقراطية على نشر خمسة آلاف مجند من الذين تخرجوا مؤخرا على الحدود مع تركيا بدلا من الوحدات الكردية، قال رئيس مجلس سوريا الديمقراطية:« تبقى ذلك أنباء حتى تتأكد».

وفي شأن آخر ، نفى رياض درار ، زيارة أي وفد من مجلس سوريا الديمقراطية الى دمشق في الوقت الراهن ، وقال:« إذا حصلت الزيارة سيعلن عنها لا توجد أسرار»، وفق قوله.

وردا على سؤال بشأن أن النظام يطالب قوات سوريا الديمقراطية بفك الارتباط وقطع العلاقة مع قوات التحالف الدولي قال درار: « هذا موقف النظام من التحالف، ولكن ما البديل؟ » ، مستدركا بالقول: « إن النظام يريد كل شيء ولا يعطي أي شيء»، لافتا إلى أن « النظام لم يتغير بعد».

واعتبر رئيس مجلس سوريا الديمقراطية ، التفاوض الحقيقي هو الحل، وقال :« لدينا الكثير نقدمه ليكون البلد حرا ديمقراطيا تسوده العدالة والمساواة وأن تكون هناك تغييرات دستورية وعملية انتخابية جادة تخلق تغييرات في الإدارة على أساس من اللامركزية».

وكان رئيس مجلس سوريا الديمقراطية " مسد" (الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية) رياض درار، دعا الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة ضغط حقيقي على تركيا لوقف استهدافها لمناطق شرقي الفرات، معتبرا أن تسيير دوريات بين الجيش الأمريكي وقوات قسد على الحدود مع تركيا هو من باب ذرّ الرماد في العيون.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ