زئير لـ "كسر الحصار" ينطلق في الغوطة الغربية.. "الديرخبية" أولى الثمار
زئير لـ "كسر الحصار" ينطلق في الغوطة الغربية.. "الديرخبية" أولى الثمار
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠١٦

زئير لـ "كسر الحصار" ينطلق في الغوطة الغربية.. "الديرخبية" أولى الثمار

بدأ الثوار اليوم معركة أطلقوا عليها اسم "زئير الأحرار لكسر الحصار" بهدف تحرير بلدة الديرخبية الواقعة شرق مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية بريف دمشق، وبالتالي قطع الطريق على قوات الأسد التي حاولت خنق المخيم وحصاره، حيث شاركت فصائل عدة في الهجوم أبرزها لواء شهداء الإسلام وجبهة النصرة وحركة أحرار الشام.

واندلعت على إثر ذلك اشتباكات عنيفة جدا في البلدة الصغيرة والتي تحوي خزانا للمياه يعد أقوى حواجز الأسد في البلدة نظرا لارتفاعه واعتلاء القناصات على سطحه، وأعلن الثوار في البداية عن تحرير حاجزي البساتنة والتوتة، ومن ثم أعلنوا عن تمكنهم من تحرير البلدة بشكل كامل.

وانسحب عناصر الأسد باتجاه بلدة كوكب الواقعة شمال البلدة، بعد أن كبدهم الثوار خسائر بشرية ومادية، وأسروا العديد من العناصر واغتنموا أسلحة وذخائر، واستهدفوا خلال المعركة معاقل قوات الأسد داخل البلدة بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

واستولى الثوار على دبابة وعربة شيلكا ودمروا عربة "بي إم بي"، وقام الثوار باستهداف طريق إمداد قوات الأسد في المنطقة "أوتوستراد السلام" بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

والجدير بالذكر أن الثوار بتحرير بلدة الديرخبية قطعوا الطريق على قوات الأسد التي حاولت خلال الأسابيع الماضية خنق مخيم خان الشيح وحصاره عبر السيطرة على طريق "خان الشيح - زاكية".

وتزامنت الاشتباكات مع قصف عنيف جدا على بلدة الديرخبية ومحيطها بكافة أنواع الأسلحة، حيث ألقت المروحيات بالعديد من البراميل المتفجرة على أطراف الديرخبية، وتعرضت المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ