زاخاروفا تتهم الجيش الأمريكي بالكذب حول دوره في الانتصار على "الإرهاب" بسوريا
زاخاروفا تتهم الجيش الأمريكي بالكذب حول دوره في الانتصار على "الإرهاب" بسوريا
● أخبار سورية ٢٧ مايو ٢٠٢١

زاخاروفا تتهم الجيش الأمريكي بالكذب حول دوره في الانتصار على "الإرهاب" بسوريا

اعتبرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن الجيش الأمريكي يكذب عندما يتحدث عن دوره الحاسم في الانتصار على الإرهاب في سوريا.

وكانت نقلت وكالة أسوشيتد برس عن قائد القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) الجنرال فرانك ماكنزي، أن تقليص الوجود العسكري الأمريكي في الشرق الأوسط قد يسمح لروسيا والصين بملء فراغ القوى، وتوسيع نفوذهما في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

وأضافت زاخاروفا في إفادة صحفية: "لسبب ما، أخفى السيد ماكنزي عن الرأي العام حقيقة تواجد القوات المسلحة الأمريكية على الأراضي السورية لم ينل السماح من حكومة دمشق، الأمر الذي يجعل وجود هذه القوات بحد ذاته غير شرعي".

وقالت: "إضافة يتسم بالكذب والخداع كلام قائد القيادة المركزية الأمريكية الذي نسب الدور الوحيد للجيش الأمريكي في القتال ضد داعش ومنع استئناف نشاطه داخل سوريا".

وكان قال مسؤول بالخارجية الأمريكية يوم أمس، إن الوجود العسكري الأميركي في سوريا يركز بشكل محدد على محاربة داعش وقال "لسنا هناك لأي سبب آخر، وأوضح أن القوات ليست موجودة هناك لحماية النفط ولاستغلال موارد سوريا النفطية، معتبراً أن النفط السوري هو للشعب السوري ولا نملك أو نسيطر أو ندير هذه الموارد ولا نريد ذلك".

وحول مستقبل الوجود العسكري الأميركي في سوريا أكد المسؤول، أن الوجود العسكري الأميركي في سوريا لن يتغير في أي وقت قريبا، وقال "نحن ملتزمون بإلحاق الهزيمة الدائمة بداعش في هذه المنطقة وبالعمل مع شركائنا من التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية لضمان الهزيمة الدائمة. ولكن تبقى الطريق طويلة ولا تزال داعش تشكل تهديدا في شمال شرق سوريا ووجودنا العسكري والدبلوماسي لن يتغير".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ