زوجات الشهداء تتظاهر في مخيم الفاروق بإدلب ضد قرارات شؤون المهجرين في حكومة "الإنقاذ"
زوجات الشهداء تتظاهر في مخيم الفاروق بإدلب ضد قرارات شؤون المهجرين في حكومة "الإنقاذ"
● أخبار سورية ١٦ ديسمبر ٢٠١٧

زوجات الشهداء تتظاهر في مخيم الفاروق بإدلب ضد قرارات شؤون المهجرين في حكومة "الإنقاذ"

خرجت العشرات من زوجات الشهداء المقيمات في مخيم الفاروق في تجمع سرمدا بريف إدلب الشمالي، بمظاهرة منددة بقرار مدير الإدارة العامة لشؤون المهجرين التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والمهجرين في حكومة الإنقاذ في الداخل، فيما يتعلق بإلزام الأرامل من قاطني المخيمات بالسكن مع محرم شرعي لها أو بجانبه، من خلال نقلها لمكان إقامته أو نقله لمكان إقامتها، مهددة المخالف بالمساءلة.

القرار الصادر عن شؤون المهجرين والذي أثار جدلاً كبيراً وجدت فيه زوجات الشهداء في مخيم الفاروق قراراً جائراً وحجة لتدخل شؤون المهجرين في المخيم وإدارته، سبق ذلك سلسلة من التجاوزات والتدخلات في إدارة المخيم وفصل مسؤولات كن يشرفن على إدارته لأسباب غير مقبولة بحسب إحدى زوجات الشهداء التي تحدثت لشبكة "شام".

وطالبت المتحدثة شؤون المهجرين وحكومة الإنقاذ بالعمل على تحسين أوضاع عوائل الشهداء وتأمين احتياجاتهم بدلاً من التضييق عليهم وملاحقتهم في آخر مأوى وجدوه ضمن مخيمات خاصة للأرامل، تتمتع برعاية كاملة لأولاد الشهداء من مدارس وتعليم وراعية صحية ونفسية، كذلك تقام ندوات ودروس لتعليم زوجات الشهداء كيفية الاعتماد على أنفسهن في مواجهة ظروف الحياة القاسية بعد أن فقدن رب الأسرة بقصف النظام وحلفائه أو ضمن معارك التحرير.

هذه المظاهرة اليوم سبقها مظاهرة قبل أيام بعد أن توجهت قرابة 80 أرمة من زوجات الشهداء لمقر إدارة شؤون المهجرين وقدمت اعتراضها على القرار الجائر، واعتبرته غير مقبول وهدفه تحقيق غايات شخصية على حساب عوائل الشهداء، حيث لم يلق الاعتراض أي رد من إدارة شؤون المخيمات ولا حكومة الإنقاذ.

واتهمت المتحدثة شؤون المهجرين بالعمل على التضييق على زوجات الشهداء وإجبارهن على الخروج من المخيم بحجج واهية وغير مقبولة، وتركهن في مواجهة الحياة القاسية، بهدف السيطرة والتملك بمخيمات الأرامل التي تحتضن مئات العائلات في تجمع سرمدا وباقي التجمعات الخاصة بالمخيمات.

وكان الأستاذ "عبد العزيز طارق ياسين" مدير الإدارة العامة لشؤون المهجرين أكد في حديث سابق لـ"شام" صحة البيانات الصادرة عن المديرية فيما يتعلق بالمخيمات، ورأي أنها من ضمن سلسلة قرارات ستصدر تباعاً من أجل تنظيم المخيمات وإخراجها من حالة الفوضى والتوسع السرطاني الغير مدروس الى حالة أكثر تنظيماً، وأنه سيكون هناك لجنة للنظر في المتضررين من القرار.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ