زيادة التبادل التجاري بين المحتل الروسي والنظام المجرم
زيادة التبادل التجاري بين المحتل الروسي والنظام المجرم
● أخبار سورية ٣ سبتمبر ٢٠١٨

زيادة التبادل التجاري بين المحتل الروسي والنظام المجرم

أكد حكومة الإحتلال الروسية أن التبادل التجاري بينها وبين النظام السوري المجرم ازداد بما نسبته 25% خلال النصف الأول من العام الحالي، وبلغ 226.7 مليون دولار فقط.

وجاء ذلك في بيان نشر على موقع الحكومة الروسية في أعقاب اجتماع نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف مع وليد المعلم، حيث تم بحث العلاقات التجارية.

وأشير في البيان كذلك إلى زيادة حجم توريدات المنتجات الزراعية السورية إلى روسيا بمقدار 2.5 مرة.

وفي سبيل تثبيت احتلال الروس لسوريا فقد اتفق الجانبان أيضا لإعطاء الشركات الروسية في السوق السورية كامل الامتيازات لتحقيق التعاون الإقتصادي حسب البيان.

والجدير ذكره أن التبادل الرسمي التجاري في لبنان والنظام السوري مثلا بلغ 550 مليون دولار وهو لصالح النظام أكثر مما هو لصالح لبنان ، بينما تهريب المنتوجات السورية إلى الأسواق اللبنانية هي أضعاف التبادل التجاري الرسمي، وبالتالي فإن الاقتصاد السوري يستفيد من لبنان أكثر من استفادة الاقتصاد اللبناني من سوريا.

كما أن التبادل التجاري بين المحتل الايراني ونظام الأسد قد زاد من 280 مليون دولار في 2010 إلى 869 مليون دولار في 2014، هذا بالإضافة للسياحة "الدينية" التي نشطت في الفترة الأخيرة مع وضع القوات الإيرانية يدها على جميع المواقع المقدسة لدى الشيعة في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ